أخبار الدار

موقع إخباري يستدل بفيديو قديم وينشره على أنه معطيات جديدة

الدار/ خاص

تفاجأ الرأي العام المحلي بمدينة الجديدة من نشر أحد الواقع الإلكترونية القريبة من نقيب سابق للمحامين، لشريط فيديو قديم يعود لسنتين تقريبا، بدعوى أنه يتضمن معطيات جديدة في قضية شرطية بن جرير في مواجهة رئيسها الإداري السابق، الذي يشغل مهمة رئيس الأمن الإقليمي بالجديدة.

وقد اعتبر العديد من المتتبعين لهذا الملف بأن نشر هذا الشريط القديم، وتقديمه على أنه تطور جديد في القضية، هو إما بمثابة خطأ وزلة مهنية فادحة قد يكون وقع فيها ناشر الخبر، لأن الشريط متداول منذ سنتين تقريبا على شبكة الإنترنت، أم أنه قد يكون ربما محاولة مقصودة لخلق نوع من الالتباس والخلط لدى القارئ الذي لا يعير اهتماما كبيرا لتواريخ الأشرطة والتسجيلات المنشورة عند مطالعته لهذا النوع من الأخبار. 

ويشير محرك البحث على شبكة الإنترنت أن الشريط "الفضيحة" منشور في 10 غشت 2017، كما أن المصرح عندما استدل بالخطاب الملكي إنما كان يقصد خطاب العرش لسنة 2017، الذي تحدث فيه العاهل المغربي عن ربط المسؤولية بالمحاسبة، وهو ما يؤكد بأن الشريط قديم والمعطيات الواردة فيه قديمة ولا تتضمن أي جديد.

وحسب مصدر قضائي، فإن النيابة العامة كانت قد استمعت مباشرة إلى الشاهد الوارد في الفيديو في سنة 2017، مؤكدا بأن هذه القضية معروضة حاليا أمام أنظار القضاء الذي هو بصدد تقييم التهم ومواجهة الأطراف، والبت في إمكانية قبول شهادة الشاهد المذكور من عدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى