أخبار الدارسلايدرفيديو

عبد الكريم مهدي مرشح مجلس المستشارين 2021 يقدم أولويات برنامجه الانتخابي

الدار/ رشيد محمودي – تصوير: عبد الكريم شريق

قدم عبد الكريم مهدي وبثينة عراقي حسيني، ترشيحهما رسميا لانتخابات مجلس المستشارين كممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب بدائرة الشمال. وتم تحديد موعد إجراء الانتخابات في 5 أكتوبر 2021.

وقال عبد الكريم مهدي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب منذ 2011، ويشغل حاليا منصب نائب رئيس لجنة الدينامية الجهوية والشراكات بين القطاعين العام والخاص، إن برنامجه الانتخابي لايخرج من سياق الاتحاد العام لمقاولات المغرب الذي يهتم بالطلبات العمومية التي تتمحور حول الافضلية الوطنية للحفاظ على النسيج الوطني للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، اضافة إلى عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص لما لها من أهمية على مستوى إسراع وثيرة المشاريع العمومية وتمكن من احداث تسيير معقلن.
وأفاد المرشح لانتخابات مجلس المستشارين، في تصريح لموقع الدار، أن تسريع وضع صندوق محمد السادس سيكون له فعالية كبيرة من اجل تعزيز المقاولات الصغيرة وتدعيمها فيما يخص سيولتها المادية، وذلك بعد الضرر الذي لحقها بسبب أزمة كورونا، مشيرا الى ان قانون الإضراب والتكوين المهني يبقى ايضا من ابزر اهتمامات برنامجه الانتخابي.

وتابع قائلا:” البرنامج الانتخابي له شق وطني يهم محاور الاتحاد العام والشق الثاني جهوي يهدف الى توسيع الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص فيما يخص البرامج التنموية الجهوية عن طريق احداث شراكات بين رؤساء الجهات ومنتخبين الجهات لبلورة التوجه الاقتصادي”.

يذكر أن بثينة عراقي حسيني، المرشحة في انتخابات مجلس المستشارين، هي رئيسة مجموعة “LOCAMED”، المختصة في توزيع المعدات الطبية، وهي عضوة الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالرباط سلا القنيطرة، ومؤسسة وعضوة مكاتب Think Tank Transformance، والرئيسة السابقة لجمعية النساء المقاولات بالمغرب (AFEM)، وتشغل حاليا منصب منسقة منتدى Crans-Montana بالداخلة. وهي برلمانية سابقة عن اللائحة النسائية الوطنية، إذ عملت عضوا في لجنة المالية، ولجنة الإعلام والمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى