أخبار الدارسلايدر

ريتشارد نورلاند يعبر عن دعمه لجهود المغرب في حل الخلاف وتقريب وجهات النظر بين مجلس النواب والمجلس الأعلى الليبي

الدار/ رشيد محمودي- تصوير: عبد الكريم شريق

انطلقت فعاليات اللقاءات التشاورية بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبية، اليوم الخميس، بأحد فنادق عاصمة المملكة المغربية الرباط لمناقشة قوانين الانتخابات المقرر اجراؤها في الرابع والعشرين من شهر دجنبر المقبل.

ونوه ريتشارد نورلاند، المبعوث الخاص للولايات المتحدة الامريكية لدى ليبيا، عقب أولى الجلسات التشاورية بالمجهودات التي يقدمها المغرب من أجل تحقيق توافق مثالي بين مجلس النواب والمجلس الأعلى لليبيا، مشيرا الى ان تواجده يهدف الى بلوغ تقريب وجهات النظر بين كلا الجانبين.

وقال ريتشارد، إنه يسعى لتقديم الدعم للحياة السياسية الليبية خلال اللقاءات التشاورية لتجاوز كل الأزمات قبل موعد الاستحقاقات الانتخابية، موضحا أنه لابد من البحث عن قواعد تنظيمية يتوافق عليها كل الأطراف المتداخلة.

وتابع المبعوث الخاص للولايات المتحدة الامريكية قائلا:” كان لي لقاءات إيجابية مع مجلس التواب والمجلس الأعلى للدولة وأتمنى ان يتمكن زملاؤنا المغاربة النجاح في إعطاء الإضافة الممكنة للمراحل المقبلة فيما تبقى من الإجراءات السياسية المتعلقة بالانتخابات”.

وأفاد ريتشارد نورلاند، أن الشعب الليبي، ينتظر بفارغ الصبر تحقيق التوافق المنتظر والشروع في انتخاب المؤسسات السياسية لتدبير الشان العام للدولة، من اجل التخلص من كل القوى الأجنبية المتواجدة بالمنطقة، وضمان حياة عادية وطبيعية.

وحسب المتحدث نفسه، فإن الظرفية الصعبة التي يعيشها الشعب الليبي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد تستدعي مضاعفة الجهود والبحث عن حلول عاجلة، لتوفير الظروف الطبيعية وضمان حياة عادية للمواطنين، مشيرا الى ان الولايات المتحدة الامريكية والمغرب يسعيان لتقريب وجهات النظر بين كل المتدخلين.

زر الذهاب إلى الأعلى