المواطنسلايدرفيديو

انطلاق الموسم الدراسي.. مدير أكاديمية الرباط: التعليم الحضوري مكسب مهم لابد من الحفاظ عليه

الدار/ رشيد محمودي- تصوير: عبد الكريم شريق

شهدت المملكة المغربية، اليوم الجمعة، الانطلاق الرسمي للموسم الدراسي2021/2022، بعدد من المؤسسات التعليمية والتربوية، بعدما كان مقررا في الثالث من شهر شتنبر الماضي تحت شعار ” من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”.

وتزامن الدخول المدرسي مع بلوغ أزيد من مليونين و 111 الف 697 تلميذ، بنسبة سبعين في المئة من المستفيدين، من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد من أجل ضمان تعليم حضوري بكافة الشعب .

وهنا محمد أضرضور، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم جهة الرباط، الأساتذة والإداريين والاسر والتلاميذ، بانطلاق الموسم الدراسي وبقرار الوزارة المختصة بالتعليم الحضوري، مشيرا الى أن التعليم عن بعد لن يرقى بنهج وطريقة التعليم الحضورية باعتباره روح والقاعدة الاساسية والعامة لعمل تربوي منتج.

وقال أضرضور، في تصريح لموقع الدار، إنه على الوطني سيعرف الموسم الدراسي حضور 11 مليون طالب (ة)وتلميذ (ة)، داخل الجامعات والمؤسسات التربوية، بعدما استفاد ثلث من سكان المغرب من جرعات التلقيح ضد فيروس كوررونا.

وتابع قائلا:” بعد عطلة طويلة.. نفتخر بتراجع عدد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا المستجد.. ولعب المغرب دورا مهما في تلقيح الطلبة والتلاميذ ويعتبر عامل أساسي في العودة الى التعليم الحضوري ومكاسب لابد من الحفاظ عليها وذلك باحترام كل التدابير الوقائية”.

زر الذهاب إلى الأعلى