الرياضة

مدرب “صن داونز”: الدوري المغربي أقل مستوى من جنوب إفريقيا

الدار/ صلاح الكومري

قال بيتسو موسيماني، مدرب "ماميلودي صن داونز" الجنوب إفريقي، إن الدوري المغربي للمحترفين، إضافة إلى الدوري المصري، أقل مستوى من الدوري المحلي في بلاده، مبرزا: "دوري جنوب إفريقيا الأفضل على صعيد القارة".

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح أورده موقع "thesouthafrican"، أنه يعرف جيدا مستوى الدوريات في شمال إفريقيا، ويتابع الدوري المصري عن كثب، مبرزا: "لكنني أقرب إلى الطريقة المغربية، أشاهد دوريهم وأعرف كل مدربيهم.. أعرف مدرب حسنية أكادير ميغيل غامودي، ولكني أرى أن الدوري الجنوب إفريقي هو الأقوى والأفضل في القارة الإفريقية".

وأضاف المتحدث ذاته، مقارنا التحكيم وجودة الملاعب بين جنوب إفريقيا والمغرب ودول شمال إفريقيا، مبرزا: "بالنسبة للملاعب والتحكيم، أقر أننا نحن الأفضل، لقد شاهدت مباراة الرجاء ونهضة بركان، قلت في نفسي نحن نعترض على التحكيم في جنوب إفريقيا، ولكن، أحيانا، يكون الأمر جيدا لو رضينا بما نملك".

يذكر أن موسيماني، سبق له أن أبدى احترامه لجمهور الوداد الرياضي، عقب مباراة الفريقين، يوم الجمعة الماضي، برسم الجولة السادسة (الأخيرة)، من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، وقال: "جمهور الوداد الرياضي خلق الرعب في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله، وأحدث الفارق، في المباراة، هذا الفريق يملك تاريخا كبيرا، وجمهورا رائعا، نفتقر، صراحة لحماسه وحرارته في جنوب إفريقيا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى