أخبار الدارسلايدرفيديو

الأحرار يحتل الرتبة الاولى في نتائج انتخابات مجلس المستشارين بجهة الرباط

الدار/ رشيد محمودي- تصوير: كريم شريق

أعلن محمد الورادي، الكاتب العام لولاية جهة الرباط سلا قنيطرة، اليوم الثلاثاء، عن النتائج المؤقتة، لانتخابات مجالس الجماعات والعمالات والأقاليم بالجهة، برسم انتخابات أعضاء مجلس المستشارين بالعصمة الرباط وغرفة الصناعة التقليدية لمجلس المستشارين.

وافاد الورادي، خلال الندوة الصحفية، أن حزب التجمع الوطني للأحرار،وتصدر نتائج انتخابات هيئة ممثلي المجالس الجماعية ومجالس الجماعات والأقاليم بالرباط بحصوله على 826، صوت ليفوز على مقعد برلماني بمجلس المستشارين فيما حصل حزب الاصالة والمعاصرة على 512 صوتا، ليحصل على مقعد بالغرفة الثانية.

وأشارت النتائج حصول حزب الحركة الديمقراطية، على 439 صوتا، وحزب الاستقلال على 425، وحزب الاتحاد الدستوري على 335 ، لتنال ثلاثة مقاعد من أصل خمسة المخصصة للجهة.

و بالنسبة للمجلس الجهوي تم اداع أربعة لوائح وبالنسبة لمجلس الجماعات والمقاطعات على مستوى الجهة تم اداع سبعة لوائح، وبالنسبة لغرفة الصناعة التقليدية تم اداع ثلاثة لوائح.

وعلى مستوى هيئة ممثلي غرفة الصناعة التقليدية، نالت شيماء الزمزمي عن حزب التجمع الوطني للأحرار مقعدا بعد حصولها على 86 صوت، لتعود الرتبة الثانية لمحمد دويبي بدون انتماء سياسي برصيد خمسين صوت بدون نيل مقعد والرتبة الثالثة لمحمد احميدي عن حزب الاصالة والمعاصرة.

زر الذهاب إلى الأعلى