أخبار الدارسلايدر

أخنوش: الحكومة الجديدة منسجمة وتزخر بكفاءات ستعمل على الاستجابة لانتظارات المغاربة

الدار- خاص

عقب تعيين أعضاء الحكومة الجديدة، قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، ان ” الحكومة الجديدة، التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس بفاس، تزخر بكفاءات ستعمل على الاستجابة لتطلعات و انتظارات المغاربة من خلال تنزيل الورش الملكي الكبير للنموذج التنموي الجديد”.

وأشار أخنوش، في تصريح للصحافة، الى أن ” هذه الحكومة ستكون، بفضل وجوهها الجديدة “حكومة عمل ونتائج”، مؤكدة أنها واعية بالانتظارات الهامة للمواطنين وستعمل على معالجة القضايا الكبيرة المطروحة”.

وأوضح رئيس الحكومة أن ” تأتي بعد استحقاقات انتخابية أظهرت نتائج واضحة، وكرست المسلسل الديمقراطي بالمملكة، وسجلت نسبة مشاركة عالية مما يجعل منها “البديل الذي أراده المواطنون”، مبرزا أن ” هذه الحكومة  تستمد قوتها، من تحالف ثلاثة أحزاب سياسية تتوفر على أغلبية جد مهمة ومريحة سواء على المستوى الوطني وكذا على مستوى الأقاليم والجهات”.

وقال عزيز أخنوش ان “الحكومة الجديدة منسجمة وأن هذا الانسجام، يتيح التنزيل الأمثل والناجح، وفي أحسن الظروف، للبرنامج الحكومي الذي ينسجم مع التوجهات الكبرى لجلالة الملك وبرنامج النموذج التنموي الجديد”، مضيفا أن ” الحكومة الجديدة “حكومة متماسكة وذات كفاءات”، وأن كل المؤشرات تبشر “بنتائج إيجابية بالنسبة للمواطن وبالنسبة للبلاد”.

و ترأس جلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، يومه الخميس بالقصر الملكي بفاس، مراسم تعيين أعضاء الحكومة الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى