أخبار الدارسلايدر

في حفل تسليم السلط وزيرة الصحة الجديدة: سأتجند بكل تفان للاستجابة لتطلعات المواطنين

الدار- خاص

أعربت نبيلة الرميلي، وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية عن اعتزازها بالثقة المولوية السامية، مؤكدة تجندها للاشتغال بكل عزم وإرادة من أجل الاستجابة لانتظارات المواطنين في مجال الصحة الذي اعتبرته “قطاعا اجتماعيا بامتياز”.

وأكدت الرميلي، اليوم الجمعة بالرباط، خلال حفل تسليم السلط بينها وبين سلفها خالد آيت الطالب، أنها ” ستتجند بكل تفان ومصداقية و إرادة، مع جميع مهنيي الصحة سواء بالقطاع العام أو القطاع الخاص للاشتغال ، يدا في يد ، للاستجابة لتطلعات المواطنين”.

وأوضحت وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية أن ” هناك تحديات وأوراشا عديدة من بينها النموذج التنموي الجديد الذي يتعين تنزيله على أرض الواقع، وبرنامج الحماية الاجتماعية”، مبرزة في هذا الصدد أن ” هناك أولويات تصب في انتظارات المواطنين وأخرى تهم مهنيي الصحة الذين يتعين أن يشتغلوا في ظروف مهنية جيدة”.

وتابعت نبيلة الرميلي بأنها ستواصل العمل على المشاريع التي هي في طور الإنجاز في ظل الاستمرارية مع بلورة برامج جديدة، مؤكدة على أن ” الأمر يتعلق بمرحلة جديدة ستكون مطبوعة بالعمل الدؤوب لما فيه مصلحة المواطن”.

وأشادت وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية بالعمل الذي قام به سلفها، خالد آيت الطالب في فترة صعبة تميزت بانتشار جائحة (كوفيد-19)، مضيفة أنه تمكن من مواجهة هذه الجائحة “بكل حكمة وجدارة”.

من جانبه، أكد خالد آيت الطالب أن ” المغرب تمكن من مواجهة جائحة كورونا بأقل الأضرار بفضل التوجيهات الملكية السامية سواء على مستوى التدابير الاحترازية أو عملية التلقيح التي وصفها ب”ملحمة جسدت إرادة ملكية قوية”، مبرزا أن ” هذه النتائج جعلت المغرب يحتل مكانة متقدمة في مواجهة هذا الوباء على الصعيد العالمي”.

وأشار خالد آيتا الطالب الى أن ” هذا لم يأت من فراغ، وإنما كان بفضل الثقة التي وضعت في طاقم أبان عن كفاءته”، مشيدا بمساهمة الرميلي داخل وزارة الصحة في عملية مكافحة الجائحة، معربا عن متنمياته لها بالتوفيق والنجاح في مهمتها الجديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى