أخبار الدارسلايدر

برلمانيو الأحرار: الملك محمد السادس حدد أولويات المرحلة المقبلة لعمل الحكومة والبرلمان

الدار / رشيد محمودي – تصوير: عبد الكريم شريق

وجه الملك محمد السادس، خطابه السامي، اليوم الجمعة، مرفوقا بصاحب السمو ولي العهد الامير مولاي الحسن، وصاحب السمو الامير مولاي رشيد، على أعضاءالبرلمان، بمناسبة افتتاح الدورة الاولى من السنة التشريعية الاولى من الولاية الحادية عشر.

وقال رشيد الطالبي العالمي، برلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، إن الخطاب الملكي حدد أولويات المرحلة المقبلة لخمس سنوات من عمل الحكومة والبرلمان، والمرتبطة بالنموذج التنموي الجديد الذي يتضمن عدد من الحلول التي تستجيب للانتظارات المواطنين.

وأفاد الطالبي العالمي، أن الملك محمد السادس ركز بقوة في خطابه السامي، على الرعاية الاجتماعية،باعتبارها ورش اجتماعي كبير، لتحسين الظروف الاجتماعية عن طريق التنزيل الفعلي للنموذج التنموي الجديد وإطلاق مجموعة متكاملة من المشاريع والاصلاحات من الجيل الجديد.

ومن جهتها، أوضحت جليلة مرسلي، مستشارة برلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أن السنة التشريعية الجديدة تعرف نفسا جديدا، وإكراهات مرتبطة بالأزمة الصحية التي يعيشها المغرب على غرار باقي دول العالم، مشيرة الى أن الملك محمد السادس، أعطى عددا من المؤشرات الاقتصادية كأرضية أولية لانطلاق تنمية مؤطرة من خريطة الطريق منبثقة من المشروع التنموي الجديد.

وقالت جليلة مرسي، أن أهم الإشارات التي تضمنت الخطاب الملكي، تتعلق بمجموعة من القطاعات التي تمكنت من تحقيق تطور مهم جدا، رغم تبيعات جائحة فيروس كورونا المستجد، في إشارة الى قطاع الفلاحة، إضافة الى نسبة النمو المتوقعة في 5,5 في المئةوالتي ستلعب دورا مهما على المستوى الإقليمي والقاري، وهي نسبة لم يسبق للمغرب ان حققها منذ سنوات.

وتابعت قائلة:” هناك مؤشرات ذكرها الملك محمد السادس ستكون رافعة للنموذج التنموي لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة خلال السنوات القادمة المقبلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى