الرياضة

اجتماع طارئ في “كاف” بسبب المغرب

الدار/ صلاح الكومري

تعقد لجنة القوانين والأنظمة، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يوم غد (الجمعة)، اجتماعا طارئا لبحث الاعتراض الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية ضد المنتخب الكونغولي لأقل من 23 سنة، بسبب إشراك الأخير للاعب يتجاوز السن المذكور في مباراته أمام نظيره المغربي، يوم أمس (الأربعاء)، برسم التصفيات المؤهلة إلى بطولة إفريقيا، المرتقبة في الجمهورية العربية المصرية، شهر دجنبر المقبل.

وكان المنتخب الكونغولي قد أشرك اللاعب "أرسين زولا" في المباراة، بداعي أنه من مواليد 23 فبراير  1997، بينما هو في الأصل من مواليد 23 فبراير 1996، حسب ما هو مسجل في لائحة لاعبي فريقه "تي بي مازيمبي" الكونغولي في منافسة دوري أبطال إفريقيا، وأيضا حسب ما هو مسجل في موسوعة "ويكيبيديا" العالمية.

وارتأت لجنة القوانين والأنظمة في الاتحاد الإفريقي، التعجيل بعقد اجتماع للنظر في اعتراض الجامعة الملكية، من أجل التسريع في حسم القضية، بحكم أن مباراة الإياب، بين المنتخبين، ستقام يوم الأحد المقبل.

يذرك أن المنتخب الوطني المغربي الأولمبي كان قد انهزم في هذه المباراة بنتيجة هدفين لصفر، وبالتالي، فإنه في حال رفض "كاف" اعتراض جامعة الكرة، وأقر قانونية مشاركة اللاعب "أرسين زولا"، ستكون العناصر الوطنية مطالبة بالفوز بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر أو أكثر من أجل التأهل إلى البطولة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى