أخبار دوليةسلايدر

الكاظمي يعلن اعتقال نائب أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم ” داعش ” الإرهابي

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، اليوم الاثنين ، عن اعتقال نائب أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم ” داعش ” الإرهابي ، خارج البلاد.

وقال الكاظمي في تغريدة على صفحته ب” تويتر ” ، ” في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات ، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود ، للقبض على المدعو سامي جاسم ، مشرف المال لداعش “.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي ، أن هذا المعتقل هو ” نائب المقبور أبو بكر البغدادي “.

من جهته ، أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول ، أن ” عملية اعتقال نائب أبو بكر البغدادي ، مهمة ونوعية وتعد ضربة قوية لعصابات داعش الإرهابية ” .

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن يحيى رسول قوله إن ” الجهد الاستخباراتي كبير ويعد انتصارا يضاف إلى الانتصارات المتحققة بجميع الميادين ” ، مؤكدا استمرار القوات الأمنية العراقية بملاحقة عصابات ” داعش الإرهابية ” في جميع الأماكن.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الإرهابي ، الذي شغل مناصب قيادية وأمنية ومالية داخل التنظيم ، يعد أحد أهم المطلوبين دوليا وهو مقرب من اللجنة المفوضة لإدارة التنظيم ومقرب من زعيم التنظيم الحالي ، الإرهابي المسمى عبد الله قرداش.

وتلقى تنظيم ” داعش ” الإرهابي في الفترة الأخيرة ضربات كبيرة ، من خلال اعتقال وقتل عدد من أهم قياداته على يد القوات الأمنية العراقية .

زر الذهاب إلى الأعلى