سلايدرمال وأعمال

اختيار “الوكالة المغربية للطاقة المستدامة” خامس أفضل شركة مستدامة في المنطقة العربية

الدار- المحجوب داسع

تم اختيار “الوكالة المغربية للطاقة المستدامة” “مازن” ضمن تصنيف مجلة “فوربس” لأفضل 10 شركات مستدامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث صنفت في المرتبة الخامسة.

وأكدت المجلة أن “مازن تعد المجموعة المسؤولة عن ريادة وتسيير قطاع الطاقة المتجددة في المغرب، إلى جانب المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مشيرة الى أن ” الوكالة تقود برامج تطوير المشاريع المتكاملة التي تهدف إلى إنشاء 6 آلاف ميغاوات إضافية من قدرة توليد الكهرباء النظيفة، وتأمين %52 من مزيج الطاقة في البلاد من مصادر متجددة بحلول عام 2030.

وذكرت المجلة أن ” الوكالة المغربية للطاقة المستدامة أكملت بين عامي 2010 و2016، 70 مبادرة ومشروعًا بكلفة بلغت 7.6 مليون دولار، استفاد منها 34 ألف شخص بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

من جهة أخرى، أشارت مجلة “فوربس” في تقرير لها الى أن هذه الشركات استطاعت بأعمالها التجارية ترك أثر إيجابي على البيئة، تمكنت أيضًا من تعزيز الأرباح المحققة، مؤكدة أن قضايا الاستدامة تتصدر عناوين الصحف في كافة أنحاء العالم، كما تمكنت بدورها أيضًا من تعزيز الأرباح المحققة، حيث يضع المستثمرون على مستوى العالم اليوم قيمة أعلى للشركات التي لديها خطط استدامة قوية.

وأبرزت المجلة أن الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتطلع إلى تعزيز التقنيات الخضراء والممارسات الصديقة للبيئة.

وتم تصنيف الشركات التي تترك أثرًا إيجابيًا على البيئة، من خلال أنشطتها التجارية الأساسية، بالاعتماد على العوامل الآتية: حجم الأعمال من حيث الأصول والإيرادات، وقيمة المشروع، وحجم الإنتاج، الأثر البيئي من حيث انبعاثات الكربون والنفايات واستهلاك الموارد، الشفافية في الإفصاح عن تقارير الاستدامة. و التنوع الجغرافي والتقني والقطاعات الفرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى