أخبار الدارسلايدرفيديو

مصطفى تاج: البرنامج الحكومي تضمن مختلف الوعود والبرامج التي جاءت بها البرامج الانتخابية

الدار / رشيد محمودي

قال مصطفى تاج، عضو اللجنة المركزية لحزب الاستقلال، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أكمل المسطرة الدستورية، بتقديم عرض خاص عن البرنامج الحكومي، لتحديد الخطوط العريضة بناء على الفصل 88 من الدستور لبلوغ التنصيب البرلماني بعد تعيين الملك محمد السادس.

واكد تاج، في تصريح لموقع الدار، أن البرنامج الحكومي حاول تضمين مختلف الوعود والبرامج والنقط العريضة التي جاءت في البرامج الانتخابية للأحزاب الثلاث التي تصدرت نتائج الاستحقاقات الانتخابية والمشكلة للحكومة ، موضحا أن من نقاط قوة الحكومة الحالية كونها تجمع بين ثلاثة احزاب فقط الشيء الذي ترتب عنه أربعة وعشرين وزيرا اضافة الى رئيس الحكومة من بينهم سبع نساء.

وتابع عضو اللجنة المركزية لحزب الاستقلال قائلا:” الحكومة تعرف وجوه شابة بكفاءة أكاديمية مهمة جدا.. ونتفاءل بما قدمه رئيس الحكومة خصوصا حين ركز على الدولة الاجتماعية وخلق مناصب الشغل وإنعاش الاقتصاد وتقليص الفوارق الاجتماعية”.

وختم قوله قائلا:” تحديات أزمة كورونا بين للمجتمع ضرورة الاهتمام بالبند الاجتماعي وهي أمور واردة في الدستور المغربي ونتمنى خيرا ويجب إعطاء الحيّز الزماني المقبول على الأقل مئة يوم لمعرفة التوجه الخاص بأولويات الحكومة”.

زر الذهاب إلى الأعلى