سلايدرفن وثقافة

حريق محدود في احدى قاعات مهرجان الجونة السينمائي في مصر عشية انطلاقه

شب حريق محدود الاربعاء في احدى القاعات المفتوحة لمهرجان الجونة السينمائي المصري المقرر انطلاقه الخميس بمدينة الجونة المطلة على البحر الأحمر، حسب ما أفاد منظمون ومسؤولون.

وقالت علا الشافعي من منظمي المهرجان لوكالة فرانس برس “أنا أقف أمام المشهد .. تمت السيطرة على الحريق”.

وأضافت “المؤتمر الصحافي اليوم (الاربعاء) سيعقد كما هو مقرر”، لتوضيح مزبد من التفاصيل حول انعقاد المهرجان.

وقال مسؤول من هيئة الحماية المدنية بالبحر الأحمر لفرانس برس إن الهيئة “تلقت بلاغا بنشوب حريق في إحدى القاعات الخاصة (بالمهرجان) وتم الدفع بـ5 سيارات إطفاء وجرت السيطرة على الحريق”.

وقالت الشافعي “لانزال في حالة صدمة ولكن لحسن الحظ نحن بخير .. بعض المسعفين قالوا إنه كانت هناك حالات اختناق قليلة ولكن لا ضحايا”.

وفي بيان لادارة المهرجان، أكدت فيه أن “الدورة في موعدها”.

وأوضح البيان أنه يشتبه في حدوث ماس كهربائي أدى إلى نشوب الحريق “بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة. وأدى إلى التهام جزء صغير من القاعة المعدة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان”

ومن المقرر انطلاق دورة مهرجان الجونة السينمائي الخامسة بين 14 و22 من الشهر الجاري.

انطلق المهرجان الذي أسسه رجل الأعمال والملياردير المصري الشهير نجيب ساويرس في نسخته الأولى عام 2017 بحضور أكثر من ثمانين نجم ا سينمائي ا عربي ا وأجنبي ا.

وفي هذه النسخة، يعرض المهرجان نحو 80 فيلما، من أهم و أحدث الإنتاجات العربية والدولية وتصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 224 ألف دولار أميركي، حسب ما قال رئيس المهرجان انتشال التميمي على الموقع الرسمي للمهرجان.

زر الذهاب إلى الأعلى