أخبار الدارسلايدرفيديو

خالد بن الشيخ القنصل العام للمغرب في دبي…دبلوماسي بتجربة قوامها العمل والتواصل

الدار- خاص

في شهر أبريل 2021، تم تعيين خالد بن الشيخ، قنصلا عاما للمملكة المغربية في دبي والإمارات الشمالية، في حركية دبلوماسية شملت 25 قنصلا عاما.

فبعد مسار دبلوماسي حافل بالمسؤوليات داخل دواليب وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، عين خالد بن الشيخ قنصلا عاما في دولة الامارات العربية المتحدة، التي تجمعها بالمغرب علاقات دبلوماسية واقتصادية قوية تتعزز يوما بعد يوما.

وكان خالد بن الشيخ يشتغل دبلوماسيا بمديرية المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الخارجية المغربية، كما تدرج في مختلف المسؤوليات بالوزارة وبعدها قائما بأعمال السفير في الجمهورية التونسية، أهلته اليوم لتحمل مسؤولية مهمة مع دولة الامارات العربية المتحدة.

ومنذ تعيينه في هذا المنصب، بصم خالد بن الشيخ على مسار متميز، أساسه الانصات، والاصغاء لانشغالات المواطنين المغاربة المقيمين في دبي والامارات الشمالية، كما حاول إرساء تعاون مثمر مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين والدبلوماسيين والمستثمرين في الحدود الجغرافية التي تدخل في نطاق اشتغاله.

العمل المتواصل للقنصل العام للمغرب في دبي والامارات الشمالية، يتضح من خلال الصفحة الرسمية للقنصلية على موقع “فايسبوك”، التي تم اطلاقها لتكون منصة للتواصل مع المغاربة المقيمين في دبي والامارات الشمالية، خصوصا في عز الأزمة الصحية العالمية المرتبطة بتفشي وباء “كوفيد 19″، وما تتطلبه من القرب المستمر من المواطنين والانصات لهمومهم.

العمل الكبير للقنصلية العامة للمغرب في دبي والامارات الشمالية، تميز خلال الانتخابات الأخيرة لـ8 شتنبر بـتسهيل مهمة المغاربة المقيمين في دبي من أجل التصويت، بواسطة الوكالة، و ذلك عبر توفير مطبوع خاص يوجد رهن اشارتهم بمقر القنصلية.

وقد تم تعيين القنصل العام للمغرب في دبي والامارات الشمالية، خالد بن الشيخ في منصبه شهر أبريل من هذه السنة، خلفا للرحالي عبد الرحيم، الذي تمت ترقيته ليصبح سفيرا للمملكة المغربية بالتايلاند، في اطار حركية دبلوماسية شملت 25 قنصلا جديدا.

زر الذهاب إلى الأعلى