أخبار الدارسلايدر

رئيس الحكومة عزيز أخنوش يتوقع بلوغ نسبة النمو 4 في المائة ويؤكد عزم الحكومة فتح حوار مع المتعاقدين

الدار- خاص

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن ” البرنامج الحكومي ليس فقط ما صرح به، بل البرنامج الكامل يضم الأرقام والمعطيات بالتدقيق”، مشيرا الى أن ” البرنامج هو عمل توافقي لمجموعة من أعضاء الأحزاب الثلاثة وليس عملا خاصا بفريق واحد”.

وأوضح عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء في تعقيبه على مداخلات الفريق البرلمانية بمجلس المستشارين، خلال جلسة لمناقشة البرنامج الحكومي، أن ” البرنامج الحكومي واقعي ويعكس انتظارات المواطنين”، مضيفا :” لا نعرف مستقبل الوباء، وهذه لحظة جد هامة اليوم، لذا نحن بحاجة لرجال الأعمال من أجل الاستثمار والتشغيل”.

كما شدد رئيس الحكومة على أننا “بحاجة لإمكانيات لتحقيق الدولة الاجتماعية وإصلاح التعليم والصحة”، مؤكدا بأن ” البرنامج الحكومي مشروع اجتماعي تماشيا مع انتظارات المواطنين”، مجددا عزم الحكومة على العمل من أجل الحوار مع المتعاقدين ونرى ما يمكن فعله وما لا يمكن فعله” يضيف عزيز أخنوش.

من جهة أخرى، قال عزيز أخنوش :” إذا اشتغلنا جميعا يدا في يد وشجعنا الاستثمار سنحقق النمو”، مؤكدا بأن ” تحقيق النمو مرتبط بالإرادة”، مضيفا في هذا الصدد :” أنا أقول يمكن أن نبلغ نسبة 4 في المائة وليس 6 أو أرقام أخرى، نظرا لأننا في منطقة عدم اليقين في ظل هذا الوباء، إذا وصلت الموجة الرابعة الله يحفظ؟ مؤشرات النمو في دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط كلها ما بين 2 و3 في المائة”.

واعتبر رئيس الحكومة في هذا الصدد أن ” تحقيق النمو هي قضية طموح”، مردفا :” ونحن يجب أن نشتغل خاصة في ظل طموح صاحب الجلالة الكبير لهذا البلد، وبثقة مع كل المكونات، النقابات ورجال الأعمال والمستثمرين”.

زر الذهاب إلى الأعلى