أخبار الدارسلايدر

أخنوش: البرنامج الحكومي يجيب عن انتظارات المغاربة والحكومة بها كفاءات

الدار- خاص

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة في جلسة مناقشة البرنامج الحكومي بمجلس المستشارين، مساء اليوم الأربعاء، ان ” تصويت المواطنين أظهر توجها واضحا من خلال نسبة التصويت التاريخية التي أفرزتها الانتخابات الأخيرة”.

وأكد عزيز أخنوش أن ” هنالك برنامج متقارب بين الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية”، شاكرا بهذه المناسبة السيد عبد اللطيف وهبي، والسيد نزار بركة لأننا بفضل هذه المجهودات تمكننا من بلوغ ما بلغناه اليوم”.

وفي هذا الصدد، أضاف رئيس الحكومة :” صغنا البرنامج بمنهجية تشاركية بين الأحزاب الثلاثة، وتوصلنا لهذا العرض الحكومي الذي تقدم أمام أنظاركم، بعد صياغة البرنامج قمنا بهندسية حكومية، تتجاوب مع الإشكاليات التي يعاني منها البلد، وهي حكومة تضم كفاءات كبيرة وفي المستوى”.

من جهة أخرى، قال عزيز أخنوش انه ” كان بإمكاني نهضر ساعتين”، مؤكدا بأنه “نصف البرنامج الحكومي جا باش يجاوب على أولويات المواطن المغربي”، مشددا على أن “الحكومة أرادت من خلال هذا البرنامج توضيح الأولويات الحقيقية للمواطن”، مضيفا:”ومنغلطوش فهاد الأولويات لمدة 5 سنوات”.

وأشار رئيس الحكومة الى أن ” البرنامج الحكومي يعالج المشاكل التي صرح بها المواطن أي الشغل والتعليم والصحة والعلاقة مع الإدارة”، مبرزا أن “البرنامج الحكومي يحاول تقديم إجابات حول هذه الإشكاليات التي تؤرق بال المواطنين”.

وردا على وصف البرنامج الحكومي بأنه غارق في “العموميات”، قال عزيز أخنوش :”البرنامج الذي قدمت ليس هو مجمل البرنامج بالتدقيق، لقد توصلتم ببرنامج واضح ومدقق ومرقم. اخترنا عرضا فيه أرقام واضحة، أخذناه على عاتقنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى