أخبار الدارسلايدر

إمعانا في التضليل الإعلامي…قناة “النهار” الجزائرية تفبرك فيديو من لبنان لتتطاول على المغرب

الدار- خاص

دأبا على عادتها في ممارسة التضليل الإعلامي المقيت، في حق المغرب، عمدت قناة “النهار” الجزائرية، أمس الثلاثاء، الى نشر مقطع فيديو ضمن برنامج “طالع هابط”، لمقدمة “الشيخ النوري”، تحت عنوان عدائي ومقيت “الشعب المغربي يدفع ثمن قرارات أمير المؤمنين الصبيانية..طوابير وتدافع من أجل قارورة الغاز”.

وحاولت القناة الجزائرية ايهام الرأي العام بأن الأمر يتعلق بالمغرب، لكن يبدو أن القناة نسيت أو تناست أن التطبيقات الجديدة لتكنولوجيا الاعلام والاتصال تتيح تمييز الفيديوهات الصحيحة من المفبركة، حيث تبين بأن مقطع الفيديو يعود الى لبنان، وتم تداوله على نطاق واسع خلال أزمة الغاز التي شهدتها لبنان شهر غشت المنصرم.

الكذب والبهتان والتضليل الإعلامي ليس بالأمر الجديد على قناة “النهار” الجزائرية، التي ألفت انتهاك أبسط قواعد، وضوابط الاعلام المهني، في غياب من يكبح جماحها، لكونها تابعة لكبرانات الجزائر، الذين يتحكمون في خطها التحريري، و في المواد الإعلامية التي تنشرها.

التضليل الإعلامي يندرج في إطار حملة رخيصة دشنها الإعلام الجزائري قبل سنوات ضد المملكة المغربية، ورموزها، قوامها الكذب البواح، و البهتان، في وقت كان يجدر بالقناة أن تلتفت لأوضاع الجزائر الداخلية التي لم تعد تسر لا صديقا ولا عدوا، بعدما عاث الجنرالات فسادا في الأرض، و استنزفوا مقدرات وخيرات الشعب الجزائري.

وأصيب الاعلام الجزائري بالسعار، بسبب المكتسبات الكبيرة، التي حققها المغرب في قضية الصحراء المغربية، منذ نجاح المملكة في تحرير معبر الكركرات الحدودي وطرد ميليشيات جبهة البوليساريو، قبل أن تزداد حدة الحملة العدائية المقيتة للنظام العسكري الجزائري، بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، وتجاهل إدارة بايدن لدعوات التراجع عن المرسوم الرئاسي الذي أصدره سلفه دونالد ترامب.

زر الذهاب إلى الأعلى