أخبار دوليةسلايدر

بريطانيا.. اتحاد منظمات الصحة العامة يدعو لفرض قيود جديدة مع تزايد حالات كوفيد-19

دعا اتحاد “ان اتش اس” الذي يضم العديد من منظمات الصحة العامة، اليوم الأربعاء، الحكومة إلى إعادة فرض قيود جديدة في مواجهة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 التي يمكن أن تغرق المستشفيات مع اقتراب الشتاء.

وتقترب حالات الإصابات الجديدة في بريطانيا، وهي بين الأعلى في أوروبا، من مستويات الشتاء الماضي. وبلغت 50 ألف حالة أول أمس الاثنين. وتبقى الوفيات ودخول المستشفيات أقل مع الإعلان عن 223 وفاة الاثنين، وهو أعلى مستوى منذ مارس ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى حوالي 139 ألف وفاة.

وقال ماثيو تايلور، رئيس الاتحاد، في تصريحات صحفية،”نحن في وضع حيث من المحتمل أن تتدهور الأمور في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع. لذلك يجب أن نتحرك على الفور”.

وأضاف المتحدث أنه بدون اتخاذ اجراءات، سيزيد الضغط على النظام الصحي مع اقتراب فصل الشتاء، وهي فترة ضغط بشكل عام بالنسبة للمستشفيات.

وحث ماثيو تايلور حكومة بوريس جونسون على تفعيل خطتها البديلة التي تنص على أنه في حال تفاقم الأزمة الصحية يجب إعادة العمل ببعض الإجراءات مثل وضع الكمامات في الداخل او العمل عن بعد.

وتستبعد الحكومة في الوقت الراهن تشديد القيود بعدما رفعت كل القيود تقريبا في يوليوز الماضي، مفضلة الاستمرار في الاعتماد على حملة التلقيح.

وكانت الحكومة أعلنت أمس الثلاثاء أنها “تراقب عن كثب” متحورة جديدة متفرعة من دلتا تنتشر في بريطانيا لكن بدون أن يتبين ما إذا كانت أشد عدوى.

ويعزو بعض العلماء التدهور الحالي الذي يتعلق في الوقت الحالي بشكل خاص بالمراهقين والشباب إلى ضعف تلقيح القاصرين وانخفاض مناعة المسنين المطعمين بشكل مبكر جدا، أو حتى المقاربة الليبرالية جدا للحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى