المواطنسلايدر

الداخلة تحتضن القمة العالمية للمرأة بمشاركة وزانة من دول مختلفة

الدار- خاص

على مدار يومين ستتحول مدينة الداخلة، كبرى حواضر الصحراء المغربية، الى قبلة للنساء من مختلف البلدان، بمناسبة انعقاد النسخة الثانية من القمة العالمية للمرأة حول موضوع :” في الطريق نحو افريقيا صامدة”، والتي تنعقد تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم.

وجاء اختيار مدينة الداخلة لاحتضان هذه القمة العالمية، بحسب مؤسسة Startup Grow Foundation المنظمة لهذا الحدث، في إطار دينامية التطوير الجاري في الأقاليم الجنوبية للمغرب، مؤكدة بأن ” قيادة المرأة في إفريقيا أصبحت واقعا ملموسا جَعلها في الوضع الذي تستحقه في عالم يمرّ بتغيُّر تكنولوجي حيث أصبحت معايير الأداء والابتكار والقدرة التنافسية مؤشرات رئيسية لتعزيز ممارسة أنشطة الأعمال في طريق النماء”.

وأشار بلاغ المؤسسة الى أن ” اختيار المكان وموضوع الحدث يدعو جميع الفاعلين الاقتصاديين على جميع المستويات، سواء كانوا مشغِّلين أو مؤسسات، إلى العمل معًا للدفاع عن إفريقيا المُتغيّرة، واعتماد مقاربة نوعية أكثر التزامًا وتوازنا؛ من أجل خلق بيئة مناسبة لريادة الأعمال في أفق مواجهة التحديات الحالية التي تنتظرنا جميعا”.

ومن المنتظر أن يحضر هذه القمة العالمية، صناع القرار والخبراء والفاعلين الملتزمِين، لخلق أرضية للنقاش بينهم وبين المغاربة والأجانب ذوي المكانة الدولية وتقديمهم، في نفس الوقت، لأولئك الذين لديهم أفكار أو مشاريع، وخاصة الشباب منهم كفرصة لاستغلالها”.

وستتيح النقاشات، التي ستجري في مختلف اللجان، فرصة لأعضاء اللجنة لتوضيح الاستراتيجيات لحافز جديد لريادة الأعمال النسائية في إفريقيا من أجل دعم التطورات التكنولوجية، والتحول الرقمي، والابتكار، والطاقات المتجددة، لاسيما في هذا المجال الإقتصادي الذي تميز بتأثير وباء كوفيد 19.

وأكدت المؤسسة المنظمة أن ” إعادة التفكير في السياسات الاقتصادية للبلدان الأفريقية صار أمرا ضروريا، و التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار الدور الأساسي والضروري للمرأة لإنجاز مختلف المشاريع الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

وستعرف القمة العالمية للمرأة مشاركة خبراء ومشاركين من عدة دول في حديث بارز يضع نفسه بالفعل كمساحة اقتصادية لريادة الأعمال في إفريقيا وجسراً يضمن تدفق الأعمال إلى شمال المغرب ثم إلى أوروبا.

جدير بالذكر أن مؤسسة Startup Growth Foundation تروم العمل من أجل تعزيز القيادة النسائية وجعل صوت المرأة الأفريقية مسموعًا من القمة العالمية للمرأة في الداخلة.

زر الذهاب إلى الأعلى