المواطنسلايدر

المصادقة على بناء مركز أعمال في فاس بتكلفة 7 ملايير

صادق أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، يوم الاثنين، في إطار أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، التي انعقدت بقاعة الندوات بالمنطقة الصناعية أكروبوليس مكناس، على اختيار مدينة فاس لاحتضان مركز أعمال سيكلف انجازه قرابة 7 ملايير، وحسب مصادر مطلعة، فالمشروع يحمل إسم “business center”. يتضمن تشييد فضاءات متعددة، ستفوتها الغرفة لفائدة الخواص، من بينها مطعم ومقهى ومكاتب ومراكز للتسوق وقاعة للندوات والاجتماعات، تبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع قرابة 67 مليون درهم، تتضمن كلفة الوعاء العقاري الذي تعود ملكيته للغرفة.
المشروع عرف نقاش حاد بين مكونات الغرفة ، اذ عارض مستشارون قيمة مساهمة الغرفة في تشييد المشروع والتي اعتبرة كبيرة، والمقدرة ب 4 ملايير تتضمن تكلفة الأرض، فيما تبلغ مساهمة وزارة الصناعة والتجارة 2,7 مليار سنتيم، حيث طالبوا بالبحث عن شركاء آخرين، والاقتصار على المساهمة بالوعاء العقاري، وهو المقترح الذي حظي بموافقة الجميع، إذ قدم رئيس الغرفة، وعودا بالعمل على تنزيل هذا الاتفاق.

تجدر الإشارة الى ان هذه الدورة عرفتوحضور 102 عضو من أصل 122، كما حضر هذه كل من مندوبي التجارة والصناعة لفاس – مكناس وتازة، ورئيس القسم الاقتصادي بعمالة مكناس. وتمت المصادقة خلالها على مشروع القانون الداخلي للغرفة، وميثاق السلوكيات الخاص بها، الى جانب المصادقة على إحداث لجنة خاصة لإعداد المخطط الاستراتيجي للغرفة 2022-2027.
وفي ختام الدورة، رفعت برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

زر الذهاب إلى الأعلى