أخبار الدار

رئيسة بلدية المحمدية تطلب التحقيق في إدارة ومالية الجماعة

الدار/ بوشعيب حمراوي

لجأت إيمان صبير، رئيسة مجلس بلدية المحمدية، إلى وزارة الداخلية من أجل التحقيق والتدقيق في ملفات المشاريع والصفقات والإجراءات الإدارية والمالية التي تمت في عهد الرئيس السابق حسن عنترة.  

وعلم موقع الدار أن الرئيسة المنتمية إلى حزب العدالة والتنمية (نفس حزب الرئيس المعفى)، طالبت بلجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية، عبر رسالة بعثتها إلى عامل المحمدية. كما طالبت بالإسراع بنقل المهام بينها وبين الرئيس عنترة، الذي لازالا ينتظر حكم محكمة النقض بشأن طعنه القضائي في نتائج الانتخابات الرئاسية.

ولم يوفق موقع الدار في أخذ تصريح من الرئيسة، حيث ظل هاتفها يرن دون رد، كما لم ترد على رسائله الهاتفية النصية. وسبق للرئيس السابق عنترة أن صرح للدار، أن لا أحد دعاه لعملية نقل المهام. وأن التسيير الحالي للرئيسة الجديدة، وأخذها إجراءات ومبادرات في بعض الملفات هو إجراء غير قانوني. قد يضعها في موضع مساءلة. لأنه لا يجب إجراء تغييرات أو تعديلات أو قرارات تخص ملفات لم تتسلمها رسميا. 

يذكر أن مجموعة من المساطر الإدارية متوقفة بسبب عدم تسلم الرئيسة رسميا لمهامها. وأن هناك مشاريع متوقفة، أبرزها مشروع قنطرة المصباحيات الرابطة بين المدينة والطريق السيار والممول من طرف مجلس العمالة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الجماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى