المواطنسلايدرفيديو

شركة ليدك تواصل استعداداتها لموسم التساقطات وتستخرج الأطنان من النفايات الصلبة

الدار / رشيد محمودي

تواصل شركة ليدك المسؤولة عن التنظيم المفوض لقطاع الماء والكهرباء بمدينة الدار البيضاء الكبرى، استعدادها لموسم التساقطات المطرية بتعبئة الوسائل الميدانية لإنجاز عمليات تنظيف واسعة.

وقال سفيان هواض مدير مساعد مكلف بالاستغلال الماء والتطهير بشركة ليدك، في تصريح لموقع الدار، إنه في إطار الاستعدادات لموسم التساقطات المطرية اعتمدت الشركة على برنامج لتنظيف وصيانة ومراقبة مختلف الشبكات والمنشآت تطهير السائل، مشيرا الى ان هذه السنة وبعد التنسيق مع السلطات تواصل فرق ليدك تدخلاتها الميدانية في جميع المجالات الترابية لمدينتي الدار البيضاء والمحمدية.

وأفاد هواض، أن تم تجنيد حوالي سبع مئة عون مختص في تطهير السائل إضافة إلى وسائل آلية مهمة تشمل 50 شاحنة كبيرة لضخ المياه وأكثر من 160 مضخة، موضحا ان الفرق قامت بالتنظيف اليدوي والآلي للمنشآت والتنظيف المائي للشبكات وتفريغ جميع الأحواض المخصصة لمياه الأمطار من اجل تعزيز الطاقة الاستعرابية.

وتابع المتحدث قائلا:” تم تنظيف 800 كلم من الشبكة و 240 كلم في إطار عمليات مختلفة غير مبرمجة وكذلك تنقية يدوية لأكثر من 130 ألف بلوعة بمجموع استخراج 25الف طن من النفايات الصلبة العالقة في شبكات التطهير”.

وفي نفس السياق استنكرت خديجة ابنة بحي بوركون بالدار البيضاء، في تصريح لموقع الدار، الممارسات اللامسؤولة لبعض المواطنين الذين يساهمون بشكل مباشر في اختناق الشبكات المائية برمي كميات كبيرة من النفايات الصلبة في الوقت الذي يتوفر حيهم على الحاويات الكافية المخصصة لذلك.

وتابعت قائلة”: حشومة وعيب هادشي اللي كيديروه من الصباح وانا حاضرة كنشوف داكشي اللي كيخرجوا وفي الاخر رَآه كلشي غادي يتضرر… الله يهدينا على بعضياتنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى