أخبار دولية

“يوم العلم” في الإمارات..احتفاء بانجازات وطموحات شعب وقيادة 

الدار-خاص

تخلد الإمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء 3 نونبر الجاري، يوم العلم؛ رمز الدولة والسيادة والوحدة.

و يشكل هذا اليوم محطة مهمة لتجديد الولاء والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة، واحتفاء بمنجزات ومكتسبات الدولة، وذلك استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي أكد في وقت سابق أن دولة الإمارات ستحتفل بيوم علمها في عامها الخمسين في الثالث من نونبر.

وستتزين واجهات المؤسسات و الوزارات و الهيئات و الدوائر الإتحادية والمحلية و الشركات الحكومية و الخلصة، يوم غد بالعلم الإماراتي بشكل موحد في الساعة الحادية عشرة صباحا، كتعبير عن ترسيخ الانتماء والولاء والمحبة لتراب الإمارات.

ومن دلالات هذا اليوم الاغر أنه يعكس تلاحم أبناء دولة الإمارات والمقيمين على أرضها تحت راية العلم، ويرسخ وحدة الأهداف والمبادئ للحفاظ على منجزات الوطن ومكتسباته.

كما أن تخليد هذا اليوم، هو أيضاً مناسبة لتجديد العزم من قبل الإمارات على مواصلة مسيرة العمل والعطاء من أجل رفعة الوطن وتقدمه، لتبقى راية دولة الإمارات عالية خفاقة دائماً بين الأمم والشعوب.

وخلال هذا اليوم تقام الاحتفالات في كل أرجاء الإمارات، حيث يقوم كافة أبناء الشعب برفع علم الدولة على مختلف المباني في كل إمارة، تعبيراً عن مدى المحبة والولاء للقيادة الرشيدة، وتجديداً للعهد مع الوطن وتأكيد الانتماء إليه.

يشار إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد اعتمد مبادرة “يوم العلم” عام 2012 كمناسبة وطنية سنوية، يحتفل بها شعب الإمارات، تزامناً مع الاحتفال بيوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، مقاليد الحكم في اليوم ذاته

ويشكل هذا اليوم مناسبة عزيزة على قلب كل مواطن ومقيم في الإمارات، كما يمثل قيمة وطنية عظيمة، بصفتها محطة مهمة في تاريخ دولة الإمارات ومسيرة تطورها في شتى المجالات الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية و الدينية…

زر الذهاب إلى الأعلى