المواطنسلايدر

أكاديميون يلتئمون بالرباط للمطالبة بتعديل قوانين حماية ضحايا الاعتداءات الجنسية

الدار- خاص

تنظم “الجمعية المغربية لحقوق الضحايا” بشراكة مع “كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال، يوم الجمعة المقبل بكلية العلوم بالرباط، ندوة علمية حول “حماية الضحايا بين القانون الوطني والمواثيق الدولية”.

ويندرج تنظيم هذه الندوة، التي ستنطق على الساعة التاسعة صباحا، في إطار مساهمة الجمعية في إغناء النقاش العمومي والحقوقي حول وضعية حقوق الضحايا، وخاصة ضحايا الاعتداءات الجنسية، ومن أجل ملائمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية لحماية الضحايا.

وسينكب المشاركون في هذه الندوة العلمية على مناقشة ودراسة واقع الضحايا على جميع المستويات القانونية و الاجتماعية والصحية والبدء في إعداد مشروع مذكرة ترافعية لتعديل القوانين المتعلقة بحماية الضحايا.

و تم تأسيس “الجمعية المغربية لحقوق الضحايا”، يوم السبت 10 أبريل 2021، كإطار مدني يهدف إلى الدفاع عن حق النساء ضحايا الاعتداءات الجنسية والتشهير والاتجار بالبشر.

وتهدف الجمعية المغربية لحقوق الضحايا الى دعم حقوق ضحايا الجريمة، والسعي إلى الدفاع عن حقوق النساء والأطفال والفئات الهشة بالوسائل القانونية المتاحة، عبر تقديم الشكايات والاستماع والترافع وغيرها من الآليات التي يتيحها القانون والدستور.

زر الذهاب إلى الأعلى