أخبار الدارسلايدر

بايتاس يؤكد بأن المغرب لن يتأثر بقرار الجزائر عدم تجديد اتفاق خط أنبوب الغاز

الدار- خاص

جدد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، التأكيد أمس الأربعاء خلال حلوله ضيفا على برنامج “حديث مع الصحافة “على القناة الثانية”، بأن إنتاج وسعر الكهرباء لن يتأثر بقرار الجزائر بعدم تجديد الاتفاق المتعلق بخط أنابيب الغاز المغاربي-الأوروبي”.

وأكد مصطفى بايتاس أن الأمر يتعلق بكمية الغاز التي يستفيد منها المغرب من هذا الأنبوب ويُشغّل بها بعض المحطات الكهربائية”، مضيفا أن ” البلاغ الصادر عن المكتب الوطني للكهرباء، والمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أكد على أن تأثير هذا القرار سيكون ضئيلا جدا على إنتاج الكهرباء في بلادنا”.

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة الى أن ” المغرب يتوفر على مجموعة من الخيارات والبدائل وكلها اليوم قابلة للتطبيق، مشددا على أنه “ليس هناك أي تأثير لا على إنتاج الطاقة الكهربائية أو على سعر الكهرباء، والأمور ستبقى عادية”.

جدير بالذكر أن النظام العسكري الجزائري، أعلن، الأحد المنصرم، عن قراره بعدم تجديد الاتفاق المتعلق بخط أنابيب الغاز المغاربي-الأوروبي، غير أن ” المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أكدا في بلاغ مشترك، أن هذا القرار لن يكون له حاليا سوى تأثير ضئيل على أداء النظام الكهربائي الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى