أخبار الدار

تفاصيل اعتداء عنصري على فتيات مغربيات محجبات في إيطاليا (فيديو)

الدار/ المحجوب داسع

في وسط تورينو الإيطالية، تعرضت ثلاث فتيات مغربيات محجبات كن على متن حافلة، لاعتداء عنصري، من قبل مواطنة إيطالية تبلغ من العمر 20 عامًا.

وقالت فاطمة زهراء لفرام، وهي شابة من أصل مغربي، ومن مواليد تورينو، في فيديو نشرته على موقع الفايسوك، ومن غرفة المستعجلات بمستشفى إيطالي"لقد تعرضنا للركل واللكم قبل أن يمزق المواطنة الايطالية حجاب صديقتي نهيلة، تاركا رأسها مكشوفًا". 

وأضافت "حدث كل هذا لأن واحدة منا كانت خائفًة من كلب على متن الحافلة قبل أن نغير أماكننا". ثم بدأ الراكب في إهانتهم. "هل أنت خائف من كلب ولكن لا تنفجر؟" تسأل الفتيات المحجبات قبل أن توقفهن الشرطة.، مشيرة الى أن المعتدية خاطبتهن بالقول " تخافون من الكلاب ولكن لا تخفن التفجيرات".

وأشارت الضحية الى أن ركاب الحافلة استنكروا تصرف المواطنة الايطالية،  مضيفة "لقد كان أمراً رائعاً أن نسمع الحافلة بأكملها تشجب هذا الاعتداء، كما تم اعتقال المعتدية، ونقل الفتيات المعتدى عليهن إلى غرفة المستعجلات.

وتابعت قائلة، جميع أولئك الذين يعتقدون أنه لا وجود لكارهي الإسلامي والعنصريين، فهم مخطئون، فهذا المشهد هو دليل على ذلك، مشيرة الى أن  هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها لاعتداء جسدي مهين".

وحملت فاطمة الزهراء تصاعد الاعتداء العنصرية على المسلمين الى  المناخ السياسي الذي يعيش فيه المسلمين في ايطاليا، هذه "ليست إيطاليا التي أود تربية أولادي فيها" و"هذه ليست المرة الأولى التي أتعرض فيها أنا وصديقاتي للعنصرية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى