الرياضة

لهذا السبب اختار معرض الفرس شعار “رياضة الفروسية بالمغرب”

الجديدة: رشيد محمودي 

قال الحبيب مرزاق، مندوب داخل جمعية معرض الفرس، إن سبب اختيار شعار " رياضة الفروسية بالمغرب" يعود إلى أن المعرض الدولي للفرس بمدينة الجديدة، يسعى إلى تحفيز وتشجيع رياضة الفروسية بالمغرب نظرا لكثرة المتدخلين في القطاع الوطني، بحيث إن الفرس المغربي أصبح مرتبطا بالأنشطة الثقافية كالتبوريدة وغيرها من المهارات الخاصة بالخيول البربرية.
وأفاد مرزاق، خلال الندوة الصحفية، أن الترويض وتعليم ركوب الخيل والتحمل والأكروبات والبولو او رحلات ركوب الخيل السياحي تشكل العديد من الأنشطة التي تبرز استخدام الخيول وتساهم في تنمية السوسيو اقصادية لمختلف الأقاليم المغربية.
وحسب ذات المتحدث، فإن المربين ومحبي الخيول سيكونون على موعد للمشاركة في مختلف الأنشطة بالمعرض إضافة إلى تبال الخبرات والتطرق للآفاق المستقبلية التي يوفرها الحضان المغربي وعبر العالم.
ويستقبل معرض الفرس في دورته 11 الدورة الثالثة من الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوردة، والدوري الملكي المغربي في تجربة جديدة لأربعة نجوم، إضافة إلى مسابقة إكوي بلاي تور.
وفي المقابل أوضح حميد بوازو الكاتب العالم لجمعية معرض الفرس، أن منافسات التبوريدة فاقت كل التوقعات وحققت مستويات جيدة جدا، لتصبح جوائزها تفوق 200 ألف درهم للسربة الواحدة، مشيرا إلى أن المرور إلى النجمة الرابعة من منافسات الدوري الملكي المغربي يعتبر اعترافا دوليا مشرفا جاء بعد اجتهاد كبير للأبطال المغاربة.
وأفاد بوازو، ان المغرب يستقبل حوالي 20 جنسية من الدول الإفريقية، بغض النظر عن المشاركين المنتمين للدول الأوروبية، مؤكدا ان عدد الزوار للدورة الحالية يتعرف تحطيم كل الأرقام السابقة علما أن الدور العاشرة عرفت حضور 220000 زائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى