سلايدرعلوم وتكنولوجيا

مؤشر سرعة الانترنت…المغرب في المركز الـ63 عالمياً

الدار- خاص

بوأ موقع “سبيد تيست” العالمي لقياس سرعة الإنترنت، المغرب المرتبة الـ 63 عالميا في متوسط سرعة الإنترنت عبر المحمول خلال شهر أكتوبر 2021، حيث سجل المغرب سرعة 28.35 ميغابيت لكل ثانية.

ووفقا لذات المؤشر، فقد احتلت المملكة المركز الـ 131 عالمياً في سرعة الإنترنت عبر النطاق العريض الثابت خلال الشهر الماضي بسرعة 101.76 ميغابيت لكل ثانية.

عالميا، حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة، على الصدارة في سرعة الإنترنت عبر المحمول خلال شهر أكتوبر 2021، للشهر العاشر على التوالي منذ بداية العام الجاري، في متوسط سرعة الإنترنت عبر المحمول، حيث سجلت سرعة 130.19 ميغابيت لكل ثانية، فيما حلت دولة النرويج في المركز الثاني بفارق كبير بسرعة 107.5 ميغابيت لكل ثانية.

وحافظت دولة الإمارات حافظت على الصدارة، رغم اجراء تغييرات على المؤشر، فيما تغير الترتيب المعتاد للدول الأخرى، منها كوريا الجنوبية التي احتلت المركز الثاني لعدة أشهر. وسبقت الإمارات 141 دولة في المؤشر، منها الصين وهولندا والنرويج وكندا وأستراليا وسنغافورة واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

واحتلت دولة الإمارات المركز 15 عالمياً في سرعة الإنترنت عبر النطاق العريض الثابت خلال الشهر الماضي بسرعة 101.76 ميغابيت لكل ثانية، متصدرة الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من بين 181 دولة مسجلة في المؤشر.

وقرر المؤشر اعتماد التصنيفات وفقاً لمتوسط سرعة التنزيل لتعكس بشكل أفضل السرعات التي من المحتمل أن يحققها المستخدم في السوق.

زر الذهاب إلى الأعلى