أخبار الدارسلايدرفيديو

الناطق الرسمي باسم الحكومة: الولوج للتعليم يحتاج الميول والموهبة

الدار- خاص

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن ” الولوج لمهنة التعليم يحتاج الميول والموهبة.

ورفض الناطق الرسمي للحكومة المزايدة على الحكومة من خلال اتهامها بالسعي الى حرمان الخريجين من ولوج المهنة من خلال تحديد سن الولوج في 30عاما، متسائلا :” الـ 17 ألف ممن سيتم توظيفهم في قطاع التعليم أليسوا مغاربة ؟

وفي هذا الصدد، أكد بايتاس أن “قرار وزير التعليم، شكيب بنموسى، قرار سليم من الناحية القانونية، وأنه لا يعارض النظام الأساسي لأطر الأكاديميات، مؤكدا بأن ” هذا الأخير ليس بقانون ولا مرسوم ولا قرار، وإنما نظام موقع بين وزير المالية ووزير التربية الوطنية ويجب أن يخضع لتغييرات”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن إصلاح التعليم لن يتحقق فقط بتحديد السن، وأن الحكومة تشتغل أيضا على المناهج والبنيات التحتية والموارد البشرية وتحسين وضعيتها الاجتماعية وظروف النقل والإطعام”.

وأبرز مصطفى بايتاس أن ” الـ17 ألفا المعنيين بمباريات الولوج إلى مهنة التعليم وفق الشروط الجديدة هم مغاربة لديهم على شهادات ويبحثون عن عمل، مضيفا أن ” هذه الشروط تهدف إلى “جذب أساتذة فرحين بمهنتهم ومستعدين للتدريس ومواكبة التلاميذ”.

زر الذهاب إلى الأعلى