أخبار الدارسلايدرفيديو

بايتاس مستغربا: كيف نقبل الشروط لولوج الطب والهندسة ونرفضها للولوج للتعليم؟

الدار- خاص

أعرب مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس بالرباط عن استغرابه للجدل الذي صاحب تحديد شروط ومعايير جديدة لولوج مهنة التدريس، بعد الإعلان عن مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

وتساءل الناطق الرسمي باستغراب في ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي، :”كيف نقبل الشروط لولوج الطب والهندسة ونرفضها للولوج للتعليم ؟

الناطق الرسمي باسم الحكومة، نفى أن يكون هناك توجه من طرف الحكومة لتحديد سن الولوج إلى الوظيفة العمومية في 30 عاما، وقال إن هذا القرار نابع من رغبة في إصلاح التعليم الذي يعاني من مشكلات كبيرة.

وشدد مصطفى بايتاس على أن ” إصلاح التعليم، و الوصول الى مدرسة عمومية قوامها الإنصاف والجودة، لن يتحقق فقط بتحديد السن، بل تشتغل الحكومة الحالية، أيضا على المناهج والبنيات التحتية والموارد البشرية وتحسين وضعيتها الاجتماعية وظروف النقل والإطعام”.

وأكد الوزير بأن ” الحكومة ترحب بالنقاش المجتمعي الذي صاحب تحديد سن الولوج الى مهنة التدريس في 30 عاما، لكن جدد التأكيد على أنه ” لا يجب أن يكون على حساب المدرسة العمومية التي تحتاج اليوم الى إصلاح جذري حقيقي”.

زر الذهاب إلى الأعلى