أخبار الدارسلايدر

بايتاس: ما معنى أن يلج أستاذ التعليم في سن 50 و يحال على التقاعد في سن 60 بمعاش 1000 درهم؟

الدار- خاص

جدد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، التأكيد على أن ” هذه الحكومة حكومة إصلاح وستتخذ الإجراءات، والقرارات التي يتعين اتخاذها، وستقوم بالإصلاحات التي ينبغي القيام بها مهما كانت تكلفتها الشعبية والسياسية”.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة في ندوة صحافية عقب انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس :” الحكومة ملزمة باتخاذ قراراتها سواء كانت شعبية أو غير ذلك، الحكومة اذا كانت نيتها الإصلاح يجب أن تتحمل الكلفة الشعبية والسياسية”، مبرزا بأن ” هذه الحكومة حكومة إصلاح وماشي حكومة تأجيل القضايا والتأخر فيها”.

وعلاقة بموضوع تحديد 30 عاما لولوج مهنة التدريس، الذي أثير بشأنه جدل كبير، تساءل مصطفى بايتاس :” ما معنى أن تعطي لحق لمترشح يبلغ من العمر 50 عاما لاجتياز وولوح المهنة، ويخرج في التقاعد في 60 عاما ويأخذ 1000 درهم شهريا ؟؟”.

وأبرز الناطق الرسمي باسم الحكومة بأن ” هذه الحكومة ستنجح، وتمتلك كل مقومات النجاح، وستكون حكومة فارقة في تاريخ المغرب، والأمور بخواتمها”، مشيرا الى أن ” الاحتجاج أمر متفهم لأننا في بلد الديمقراطية وحقوق الانسان والحريات، وبلد قام بهيئة الإنصاف والمصالحة، ويتوفر على دستور متقدم لسنة 2011، وعلى مؤسستين كبيرتين تراقبان حقوق الانسان”.

ورفض بايتاس، تقديم صورة قاتمة، وتسويد كل شيء، وتخيل وجود أوضاع حقوقية معينة في المملكة، بمجرد أن هناك مواطن أو مواطنين يحتجون هنا وهناك”، مبرزا أنه كانت هناك احتجاجات قوية وخطيرة لازالت تداعياتها مستمرة، طيلة الولايات الحكومية السابقة، مؤكدا بأن الأمر طبيعي، وأن الحكومة خرجت من سياق يتميز بالقطيعة السياسية، ولم تأتي في إطار الاستمرارية”.

زر الذهاب إلى الأعلى