أخبار دوليةسلايدر

العاهل الأردني: المنطقة لا يمكن أن تنعم بالسلام ما لم ينته الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ، إن المنطقة لا يمكن أن تنعم بالسلام ما لم ينته الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية .

وأكد الملك عبد الله الثاني في رسالة وجهها إلى رئيس لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني ، شيخ نيانغ ، بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ، على ضرورة تكثيف الجهود لكسر الجمود الحاصل في عملية السلام ، ودعم إجراءات بناء الثقة ومنع التصعيد وأية انتهاكات تقوض فرص تحقيق السلام ، بما في ذلك النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية غير القانونية وغير الشرعية ، ومصادرة الأراضي وهدم المنازل وتهجير الفلسطينيين من بيوتهم .

وجدد التأكيد في الرسالة التي أوردتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا ) ، اليوم الأحد ، على مواقف الأردن الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة ، خاصة حقه في تقرير مصيره ونيل تطلعاته بإقامة دولته المستقلة ، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس ، وفقا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وأشار العاهل الأردني إلى أهمية دعم المجتمع الدولي للسلطة الوطنية الفلسطينية ، لتمكينها من القيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني ، وذلك في إطار دعم الفلسطينيين وفرص تحقيق السلام.

كما أكد أنه ” لا بد أيضا من توفير كل سبل الدعم لاستدامة عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا “، حسب تكليفها الأممي ، لحين الوصول إلى حل عادل وشامل يعالج جميع قضايا الوضع النهائي ويحفظ حقوق الفلسطينيين وفقا لقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 194 ، وبما يضمن حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة والتعويض ” .

زر الذهاب إلى الأعلى