أخبار دوليةسلايدر

الامارات تخلد اليوم الثلاثاء ذكرى “يوم الشهيد”

تخلد دولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم الثلاثاء يوم الشهيد الذي يصادف 30 نونبر من كل عام، وذلك احتفاء بالشهداء الذين ضحوا بأرواحهم أثناء أداء مهامهم الوطنية داخل البلاد وخارجها. وتستذكر الامارات في هذا اليوم بطولات أبنائها البررة ، الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل رفعة الوطن والذود عنه بإقدام وشجاعة وقدموا أرواحهم في سبيله، وهي التضحيات ، التي ستبقى محفورة في صفحات وذاكرة هذا البلد .

وأكد الرئيس الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ،أن الثلاثين من نونبر من كل عام يعد “يوما للتقدير والوفاء تعلي فيه دولتنا، قيادة وشعبا، قيم الفداء والتضحية وممارسات البطولة والإقدام”.

وأضاف في كلمة وجهها عبر مجلة “درع الوطن” أن هذا اليوم يشكل مناسبة “نعبر فيها، نساء ورجالا، عن عظيم شكرنا ووافر امتناننا لمن بذلوا أرواحهم ودماءهم الغالية في ساحات الشرف فداء للوطن، وصونا لسيادته”.

يذكر أن يوم الشهيد تم اقراره في الامارات سنة 2015 ،عبر مرسوم أصدره الرئيس الاماراتي من اجل تخليد تضحيات وعطاء وبذل شهداء هذا البلد في الداخل والخارج.

ويعد هذا اليوم عطلة رسمية لكافة الدوائر الحكومية والخاصة، ويتم خلاله تنظيم مراسم وأنشطة متنوعة تستذكر فيها تضحيات شهداء الامارات .

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى