أخبار الدارسلايدرفيديو

محمد غيات: التعليم هو أساس البناء ولنا قناعة كبيرة بكافة القرارات المتعلقة بإصلاح ورش التعليم

الدار / رشيد محمودي-تصوير : كريم شريق

قال محمد غيات، رئيس فريق حزب التجمع الوطني للأحرار، إن وزير التعليم شكيب بنموسى، تطرق بإسهاب لكل المشاريع المتعلقة بإصلاح المنظومة التعليمية التي تسعى لتجويد أداء المدرسة العمومية، مشيرا الى أن لقاء لجنة التعليم، كانت فرصة لتأكيد على أن هذه المشاريع لابد من ان تسموا على كل التصنيفات السياسية والنقابية باعتبارها مشاريع للأجيال القادمة.

وأفاد محمد غيات، في تصريح لموقع الدار، أن الحكومة مطالبة بتسريع البرامج الحكومية المتعلقة بتشغيل الشباب غير المسموح لهم بالاستفادة من الوظيفة العمومية والذي تجاوز سنهم للإشتغال في وظيفة التعليم، منوها بكل القرارات التي اتخذتها الوزارة من اجل تجويد التعليم العمومي.

وخلال مداخلته في جلسة لجنة التعليم، قال رئيس فريق حزب التجمع الوطني للأحرار : الأخطاء السابقة ساهمت في ارتفاع البطالة بحيث ان النتيجة هي مليون و 200 ألف عاطل عن العمل وهذا ليس برقم فحسب بل هو شباب كلهم طموح واحلام وانتظارات والوضع لابد بان يتغير”.

وتابع قائلا:” كل القرارات التي اتخذتها الوزارة انطلاقة لاصلاح منظومة ساهمت في هذه الأرقام..التعليم اليوم هو مصير أمة واقولها بدون مزايدات.. الا الحكومة عنها الجرأة للتغيير لابد من الوقوف بجانبها ومساعدتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى