أخبار الدارسلايدرفيديو

مرسلي جليلة: 52 في المائة من النساء المغربيات يتعرضن للتعنيف

الدار/ رشيد محمودي- تصوير: كريم شريق

قالت مرسلي جليلة، مستشارة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الثلاثاء، إنه بناء على تجربتها الشخصية، فإن وضع المرأة المغربية يعرف تطورا ملحوظا داخل المشهد السياسي، خاصة فيما يتعلق باهتمام النساء بالمواضيع والقضايا السياسية، إلا أنه لابد من التركيز على اجراء دراسات معمقة حول مكانة المرأة المغربية في أوساط الأحزاب السياسية.

وأفادت مرسلي، في تصريح لموقع الدار، أن جلسة مجلس المستشارين، والتي تطرقت لوضعية المرأة بالمغرب سجلت تفاعلا وتجاوبا مهما للمستشارين، حيث اقترحت عدد من الأفكار الهامة تتجه نحو فتح نقاش مجتمعي موسع لمعرفة نموذج المرأة التي نسعى اليه داخل المجتمع المغربي، سيما وان المغرب حديث الخروج من عشرينية شكلت انتكاسة في مجال الحريات وحقوق النساء.

وتابعت مستشارة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، قائلة:” المغرب مطالب بالخروج من تأخرات مهمة عرفتها المرأة المغربية تخص مجال التعليم والصحة والتشغيل سيما وأن المغرب في المرحلة الحالية يتوفر على أسس ومرجعيات جديدة تعتمد على المجتمع بجنسيه المرأة والرجل باعتبار أن المراة المغربية ليست مواطنة من درجة ثانية”.

وأكدت مرسلي جليلة، أن الأرقام التي كشفت عنها وزيرة التضامن صعبة وصادمة للغاية بحيث إن 52 في المئة من النساء المغربيات يتعرضن للتعنيف، مشددة على أنه من غير المعقول ان نتعامل مع نصف المجتمع بهذه الطريقة التي تحدث خللا نفسيا للأجيال المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى