سلايدرمال وأعمال

مناخ الأعمال الأمثل بالمغرب يدفع مجموعة هندية رائدة الى استثمار أزيد من 100 مليون دولار بالمملكة

الدار- خاص

تعتزم المجموعة الطاقية الهندية “سامتا”، المتخصصة في أنشطة التعدين والاستغلال المعدني، والطاقات المتجددة، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الحيوية، والبلوكتشين، والذكاء الاصطناعي، استثمار أزيد من 100 مليون دولار في المغرب على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وذكرت المجموعة الهندية في بلاغ لها أنها تعتزم استثمار أزيد من 100 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة في تطوير أنشطة الاستغلال المعدني ومعالجة المعادن في المغرب، مشيرة الى أنه بفضل مناخ الأعمال الأمثل والمساطر الإدارية الواضحة والسريعة، أصبح المغرب وجهة استثمارية رائدة”.

وأشارت المجموعة الى أنها تتطلع إلى أن تكون شريكا للمغرب من أجل تحسين الرفاه الاقتصادي العام من خلال التأكيد على الاستدامة والشفافية، مؤكدة أنها قامت، بمبادرة من سفارة المغرب في الهند، بزيارة واحدة للمغرب كانت كافية بالنسبة لها لتقرر الاستثمار به، والتقت خلالها، من بين آخرين، بمسؤولي الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

جدير بالذكر أن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وسفارة المملكة في الهند، نظمتا مؤخرا جولة في الهند تهدف إلى تقديم والترويج لعلامة المغرب الجديدة للاستثمار والتصدير” Morocco Now “. وتمثلت أهداف هذه الجولة في تسليط الضوء على المؤهلات والإمكانات التي تزخر بها المملكة وتعزيز عرض الصناعة القائمة على التكنولوجيا، وتلبية احتياجات الطلب العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى