الرياضة

غياب نجم المنتخب الأولمبي أمام الكونغو يورط الجامعة

الدار / رشيد محمودي 

شهدت مباريات المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، غياب واحد من أبرز اللاعبين الشبان عن اللائحة الأولمبيين، في المباراتين الأخيرتين أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، ويتعلق الأمر باللاعب سفيان كركاش، الممارس رفقة فريق مولودية وجدة.

وخلق غياب اللاعب كركاش عن المنتخب الأولمبي، جدلا واسعا في أوساط كرة القدم المغربية، وطرح أكثر من تساؤل حول تهاون جامعة الكرة في توفير الوثائق الضرورية للاعتماد على خدماته في المباراتين الأخيرتين، خاصة وأنه يعتبر أحد المواهب الكروية الصاعدة في الدوري الوطني للمحترفين.
وذكرت مصادر عليمة، أن اللاعب كركاش بصم على مستويات جيدة رفقة المنتخب المغربي منذ شهور، خاصة خلال المباريات الودية استعدادا للمباراة الحاسمة، ليتفاجأ الجميع بغيابه عن اللائحة المؤهلة لخوض مباراة الكونغو، لأسباب إدارية محضة.
وأفادت المصادر ذاتها، أن لاعب مولودية وجدة سبق له حمل قميص المنتخب البلجيكي في باقي الفئات العمرية، وأكد خلال مشاركته في التجمع التدريبي للمنتخب الأولمبي، أنه سيكون دافعا وحافزا قويا لتحقيق نتائج جيدة رفقة العناصر الوطنية لأقل من 23 سنة، إلا أن تماطل اللجنة المسؤولية على تسوية الإجراءات القانونية، تسببت في حرمانه من المشاركة رفقة المنتخب الاولمبي.

يذكر أن المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، سيغيب عن بطولة كأس إفريقيا 2019، بعد خروجه المبكر من التصفيات الإفريقية عقب هزيمته في مباراة  الذهاب أمام الكونغو بهدفين دون رد، واكتفائه بفوز صغير على أرضية ملعب مولاي عبد الله،يوم أمس (الأحد).

وبخروج المنتخب الأولمبي من المنافسات الإفريقية، تغيب الكرة المغربية عن دورة الألعاب الأولمبية، المقررة في طوكيو 2020، وهو الغياب الثاني على التوالي عن الأولمبياد، بعد الغياب عن دورة ريو ديجانيييرو في 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى