الرياضةسلايدر

مجموعة “السيتي” لكرة القدم تقرر امتلاك أسهم في نادي حسنية أكادير

الدار- خاص

قررت مجموعة “السيتي” لكرة القدم، التي تملك أكبر نسبة من الأسهم في نادي “مانشستر سيتي” الإنجليزي، الاستثمار في المغرب من خلال شراء نسبة من أسهم نادي “حسنية” أكادير.

وأبدت المجموعة رغبتها في شراء ما بين 20 و 30٪ من أسهم شركة نادي الحسنية، حيث تم في هذا الصدد عقد اجتماع في إنجلترا بين “حبيب سيدينو”، رئيس نادي “الحسنية”، وعمر برادة، أحد الأعضاء البارزين في مجموعة “السيتي” الإنجليزية، و الذي يشغل حاليا منصب مدير عمليات المجموعة الإماراتية.

وسبق لعمر برادة، أن شغل في وقت سابق، كذلك منصب “Senior Media Business Development Manager” في نادي برشلونة الاسباني، حيث أشرف على جميع الجوانب المتصلة بـ””السبونسورينغ بالنادي الكتالاني.

وتعد مجموعة “أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار”، شركة ذو أسهم خاصة يمتلكها منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة. و تم تشكيل المجموعة في عام 2008، كأداة استثمارية لشراء نادي “مانشستر سيتي” الإنجليزي، حيث تمتلك حاليا 78٪ من أسهم نادي “السيتي” لكرة القدم.

وواصلت مجموعة “السيتي” استثماراتها الواسعة في مختلف أنحاء العالم، بعدما حصلت على ملكية نادي مومباي الهندي، ليصبح النادي الثامن الذي تمتلكه منذ تأسيسها في عام 2013. و تضم المجموعة حاليا 10 أندية في 5 قارات بالوقت الحالي، ولها 13 مكتبا حول العالم، ويعمل بها أكثر من 2000 موظف، ويلعب لأنديتها أكثر من 1500 لاعب، يخوضون أكثر من 2500 مباراة في كل عام.

أما الأندية التي تضمها المجموعة فهي : مانشستر سيتي الإنجليزي، ونيويورك سيتي الأمريكي، وملبورن سيتي في أستراليا ويوكوهاما مارينوس الياباني وجيرونا الإسباني وسيشوان الصيني وأتلتيكو توركي الأوروجواياني، ومومباي الهندي، توريس الفرنسي، ولوميل البلجيكي.

هذا، واستفاد نادي “حسنية أكادير”، في عز أزمة جائحة فيروس “كورونا” التي قلصت عائدات النوادي الكروية العالمية، من منحة مالية مهمة قيمتها 500 مليون سنتيم في الموسم الكروي “2020-2021 من مجموعة “أكوا”، المتخصصة في مجال توزيع الطاقة، أساسا الوقود والغاز.

وعلمت الدار أن أسهم شركة حسنية أكادير ستوزع على الشكل التالي:
– حصة شركة أكوا 50 في المائة.
– نادي حسنية أكادير 30 في المائة.
– مانشسترسيتي 20 في المائة.

زر الذهاب إلى الأعلى