حوادث

حجز ثلاثة أطنان من الحشيش “المغربي” في إسبانيا

الدار/ المحجوب داسع

تمكنت الشرطة الإسبانية من حجز ما يقرب من 3 أطنان من الحشيش (2992 كيلوغراما) في 92 عبوة مخبأة في قاع قارب، وفقا لما أعلنه اليوم الإثنين الحرس المدني الإسباني.

وتم اعتقال 7 أشخاص (6 رجال وامرأة واحدة) من الجنسية البريطانية والإسبانية والألمانية. يُشتبه في انتمائهم إلى شبكة إجرامية مسؤولة عن استيراد الحشيش من المغرب وجبل طارق إلى إسبانيا.

وتملك الشبكة العديد من القوارب التي كانت تستخدم لإدخال المخدرات الى مراسي ساحل مالقة، حيث يتم توزيعها بعد ذلك في السوق السوداء، كما تمت خلال العملية،  مصادرة 30 هاتف محمول و4 مركبات ودراجة نارية وقارب وطائرة بدون طيار و633335 يورو، و 24125 جنيهاً إسترلينياً.

وقالت الشرطة الإسبانية، إن التحقيق بدأ عندما علمت الشرطة بوجود منظمة إجرامية مقرها ماربيا، تنشط في تهريب المخدرات، مشيرة إلى أن  الشبكة التي تديرها امرأة من أصل إسباني وشريكها من الجنسية الألمانية متورطة في تهريب المخدرات عن طريق البحر باستخدام قوارب خاصة.

واكتشف لمحققون أيضًا أن المنظمة لجأت من أجل إخفاء الملكية الحقيقية للقوارب، إلى  "شركات الشاشة"، كما وزع قادة الشبكة مهامهم بشكل واضح ومنظم، من حملات أعالي البحار إلى نقل الحشيش وتوزيعه.

واكتشفت الشرطة السفينة التي عثر بداخلها على المخدرات في أعالي البحار، عندما كان أعضاؤها يقومون بتحميل الحشيش من قارب آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى