أخبار دوليةسلايدر

الامارات تقرر إرسال مساعدات عاجلة الى المتضررين من الفيضانات بماليزيا

أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء ،أنها قررت إرسال مساعدات إنسانية عاجلة ، للمتضررين من الفيضانات التي اجتاحت ماليزيا جراء الأمطار الغزيرة.

وأوضح مصدر رسمي أن هذه المساعدات ، التي تشرف عليها هيأة الهلال الأحمر الاماراتي ، تشمل في مرحلة أولى مستلزمات الإيواء وطرودا غذائية وصحية ، مضيفا أن وفدا من الهلال الأحمر الاماراتي سيغادر قريبا الى ماليزيا لتفقد أحوال المتضررين من الفيضانات وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة.

ونقل المصدر عن محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي قوله، إن برنامج المساعدات الإماراتية لماليزيا يجري إعداده وتحديثه بناء على المستجدات والتقارير الميدانية الإنسانية التي ترد من هذا البلد .

يذكر أن الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخرا في ماليزيا، تسببت في فيضانات نتج عنها تشريد قرابة 63 ألف شخص وأضرت بالبنية التحتية والمرافق العامة في 33 محافظة في ثماني ولايات هي باهانغ، و بيراك، وسيلانغبور، وكوالالمبور ونيجري، إضافة إلى ولايات ميلاكا وميلانتان وتيرنغانو.

كما تسببت الفيضانات وهي الأسوأ التي تشهدها ماليزيا منذ سنوات في مصرع 27 شخصا على الأقل عثر على عشرين منهم في ولاية سيلانغور وعلى سبعة في ولاية باهانغ (شرق) بحسب مصادر اعلامية ماليزية.

زر الذهاب إلى الأعلى