الرياضة

بالصور.. سيدات يوفنتوس يلعبن في “أليانز ستاديوم” أمام حضور قياسي

خاض فريق كرة القدم النسائي لنادي يوفنتوس، أمس (الأحد)، مباراته الأولى على ملعب "أليانز ستاديوم"، في مدينة تورينو، أمام عدد قياسي من المشجعين، قارب الأربعين ألف شخص، ضمن دوري كرة القدم النسائية في إيطاليا.

وبدلا من خوض مبارياته كالعادة على ملعبه "فينوفو" في ضواحي تورينو، خاض الفريق النسائي مباراته على أرض الفريق الأول للرجال، وذلك في مواجهة فيورنتينا، في مباراة انتهت بفوز المضيف 1-0، بهدف للدنماركية صوفي بيدرسن من كرة رأسية قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

وحضر المباراة 39 ألف و27 متفرجا في مدرجات الملعب الذي يتسع لـ41 ألف و500 شخص، لتحطم المباراة بذلك الرقم القياسي للحضور في لقاء ضمن الدوري النسائي الإيطالي (الرقم السابق 14 ألف متفرج).

واختار يوفنتوس فتح مجال الدخول إلى الملعب بالمجان، في مبادرة تأتي قبل نحو ثلاثة أشهر من استضافة فرنسا نهائيات كأس العالم النسائية بين السابع من يونيو والسابع من يوليوز.

وعلق قائد فريق يوفنتوس جورجيو كييلني على المباراة بالقول، عبر حسابه على "تويتر": "اليوم سيكون يوما مهما لكرة القدم النسائية.. أيتها السيدات، استمتعن بالملعب".

ويتزايد الاهتمام أوروبيا بكرة القدم النسائية في الفترة الماضية مع اقتراب موعد نهائيات كأس العالم. وكان ملعب "واندا متروبوليتانو"، التابع لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، قد شهد حضور 60,739 شخصا خلال استضافته برشلونة، في عدد قال أتلتيكو إنه يمثل رقما قياسيا عالميا لمباراة نسائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى