أخبار الدار

علاكوش: كنا ننتظر من أمزازي التحرك لإعادة الثقة للمدرسة العمومية

الدار/ مريم بوتوراوت

أكد يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، على أن النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية دعت وزير التربية الوطنية والتكوين إلى بذل مجهود مع الحكومة لإنهاء حالة الاحتقان في قطاع التعليم. 

واعتبر علاكوش في تصريحات لـ"الدار" أن الوزارة "لم تقدم أجوبة تنهي حالة الاحتقان، في ما عبرت النقابات عن نيتها في استكمال الحوار والتفاعل لكن مع اشتراط أن يؤدي هذا الحوار إلى الوصول إلى مخرجات".

وشدد المتحدث على أن "التنسيق الخماسي مستمر في الاضراب، مع نيته الاستمرار في التفاوض لايجاد حل للأزمة"، مشيرا إلى أن لقاء الوزير مع النقابات اليوم الإثنين عرف التطرق إلى كل ملفات الشغيلة التعليمية العالقة، واكدت الوزارة فيه على تشبثها بخيار التعاقد مع الأساتذة.

وتابع علاكوش "كنا ننتظر أن تقدم الوزارة مجموعة من التدابير لاعادة الثقة في المدرسة العمومية، وكان من المفروض أن تقدم اجابة على الملفات العالقة وتفتح تفاوضا حقيقيا حول المخرجات التي انتهى إليها الاجتماع السابق معها،  وتكون مدخل لارجاع الهدوء الى قطاع يحتاج الحكمة بتدبيره لكونه يرتبط بمصير ملايين من التلاميذ".

إلى ذلك، أوضح المسؤول النقابي أن النقابات عبرت عن إرادتها للاستمرار في التفاوض لايجاد حل، مع دعوة الوزارة إلى القيام بمجهود مع الحكومة لانهاء الاحتقان وحملها على تعاطي إيجابي أكثر مع الشغيلة التعليمية، وفق ما جاء على لسان علاكوش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى