سلايدرنساء

مغربية ضمن 10 سيدات أعمال من الشرق الأوسط لمعت أسماؤهن في عام 2021

الدار- خاص

كشفت مجلة “فوربس مغازين” عن قائمةً ب10 سيدات أعمال تألقن في عام 2021 في الشرق الأوسط، وتميّزن بالإنجازات التي حققنها، والأعمال التي قمن بها، والشركات التي أداروها وخبراتهنّ العملية بشكل عام.

وتم اختيار نزهة حياة، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، ضمن هذه القائمة. وأكدت المجلة أن نزهة حياة، تشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لهيئة السوق المالية المغربية منذ 2016، وهي مسؤولة عن أسواق رأس المال غير المصرفية في البلاد مثل البورصة وشركات السمسرة.

كما أن نزهة حياة، هي أيضاً رئيسة اللجنة الإقليمية لإفريقيا/ الشرق الأوسط (AMERC) التابعة للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية حتى عام 2022.

وباعتبارها مدافعة عن حقوق المرأة، فهي أحد الأعضاء المؤسسين ورئيسة نادي النساء الإداريات للمؤسسات في المغرب (CFA Maroc)، وهي منظمة غير ربحية تعمل على تعزيز مشاركة المرأة في مجالس إدارات الشركات العامة والخاصة.

وأكدت مجلة “فوربس” أن ” النساء الـ10 كسرن القيود وتجرأن على الحلم والسعي لتحقيق أحلامهن بالتصميم والإرادة والمثابرة”ـ مضيفة أنه ” سواء كنّ قد بدأن أعمالهن الخاصة أو يعملن في أعمالهن العائلية، فجميع هؤلاء النساء قد شققن طريقهن صعوداً على سلم مهني للوصول إلى القمة، ليكنّ نموذجاً لجيل كامل من النساء بالنجاح والعزيمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى