أخبار الدار

لتقديم خلاصات جنيف.. بوريطة مدعو إلى البرلمان

الدار/ مريم بوتوراوت

طالب عبد اللطيف وهبي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، بمثول وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، أمام لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب.

ودعا وهبي إلى تخصيص الاجتماع لـ"الاطلاع على نتائج وخلاصات محادثات الجولة الثانية التي جرت بجنيف السويسرية"، بين الوفد المغربي والجزائري والموريتاني وجبهة البوليساريو، تحت رعاية الأمم المتحدة، وذلك يومي 21 و22 مارس الحالي.

كما طالب وهبي بأن يتم خلال الاجتماع عرض خلاصات المؤتمر الوزاري الإفريقي حول "دعم الاتحاد الإفريقي للمسار السياسي للأمم المتحدة حول الصحراء المغربية"، والذي الذي احتضنته مدينة مراكش يوم أمس الإثنين.

وكان ناصر بوريطة، قد أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بجنيف أن المغرب، يأمل أن تنخرط الأطراف الأخرى في المسلسل الذي يقوده المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية، هورست كولر "بإرادة حقيقية، بعيدا عن لغة الماضي، والمقاربات المتجاوزة، والحلول المستحيلة."

وشدد على أن "المغرب انخرط بروح بناءة للتوصل الى حل نهائي لهذا النزاع الإقليمي، وفق الفقرة الثانية من قرار مجلس الأمن رقم 2440 ، الذي تم تبنيه في أكتوبر الماضي"، مشيرا إلى أن هذا اللقاء كان هاما "ذلك أنه كرس شكل الاجتماع بمشاركة كافة الاطراف المعنية، المغرب، الجزائر، موريتانيا ومجموعة البوليساريو".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى