المواطنسلايدر

جماعة الدار البيضاء: مجانية وسائل النقل الجماعي لـ”الأشخاص في وضعية إعاقة” أخبار زائفة

الدار- خاص

نفت جماعة الدار البيضاء أن تكون قد قررت اعتماد مجانية استعمال مختلف وسائل النقل الجماعي من طرف الأشخاص في وضعية إعاقة، مؤكدة أن ” الأمر يتعلق بأخبار زائفة جرى ترويجها على شبكات التواصل الاجتماعي”.

وأكدت الجماعية في بيان، توصلت هيئة تحرير موقع “الدار” بنسخة منه، أن تدبير قطاع النقل الجماعي سواء بواسطة التراموي أو الحافلات يتم في اطار عقود مع كل من شركة الدار البيضاء للنقل، وشركة “ألزا”، مشيرة الى أن ” طرح موضوع المجانية يتطلب التشاور مع شركاء الجماعة في تدبير هذا القطاع”.

وأوضح ذات البيان أن فئة الأشخاص في وضعية ذات إعاقة تشكل أحد اهتمامات مجلس جماعة الدار البيضاء، بحيث لديه رغبة قوية لبلورة وتسطير مشاريع لفائدة هذه الشريحة الاجتماعية عند اعداد مشروع برنامج عمل الجماعة للفترة 2022-2027، وذلك وفق مقاربة تشاركية.

وأشار المصدر ذاته الى أن لجنة الشؤون الثقافية و الاجتماعية والرياضية والتنمية البشرية، المنبثقة عن مجلس جماعة الدار البيضاء، تدارست في اجتماعها المنعقد أمس الثلاثاء 4 يناير 2022، من بين نقط جدول اعمالها، نقطة تتعلق بإمكانية استفادة الأشخاص في وضعية إعاقة من مجانية استعمال مختلف وسائل النقل العمومي الجماعي.

وأكد بيان مجلس جماعة الدار البيضاء أن اللجنة المذكورة أوصت في هذا الصدد بانضمام الجماعة لاتفاقية الشراكة المتعددة الأطراف المتعلقة بدعم الأشخاص في وضعية إعاقة، وتشكيل لجنة لتتبع ملف استفادتهم من مجانية النقل الحضري والتفاوض مع شركاء الجماعة في تدبير هذا القطاع لتحقيق رغبة هذه الفئة الاجتماعية”.

وخلص البيان الى أن مكونات و إدارة الجماعة تحذوها رغبة وإرادة جامحة للتفاوض وبلورة مشاريع ذات صبغة اجتماعية للنهوض بذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تحسين وضعيتهم عبر تظافر جهود جميع المتدخلين في القطاع الاجتماعي”.

زر الذهاب إلى الأعلى