أخبار دوليةسلايدر

جامعة الدول العربية ترحب بإعلان الأمم المتحدة العمل على تسهيل الحوار في السودان

رحبت جامعة الدول العربية بإعلان الأمم المتحدة عبر موفدها إلى السودان، العمل مع الأطراف السودانية من أجل تسهيل عملية سياسية تهدف إلى تيسير الحوار السوداني ومعالجة الصعوبات التي تواجه الفترة الانتقالية.

وأوضحت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان اليوم السبت ، أن هذا الدعم يأتي “انطلاقا من حرص الجامعة العربية على الحفاظ على المكتسبات التي تحققت للشعب السوداني على مدار العامين المنصرمين، وأهمية معالجة جميع أسباب عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي في البلاد”.

وأكد البيان استعداد وعزم الجامعة العربية التعاون الكامل مع الأمم المتحدة، بغية المساعدة في التوصل إلى توافقات، يمكن أن تسهم في تحقيق تطلعات الشعب السوداني نحو الاستقرار والسلام والتنمية والديمقراطية.

وأطلقت الأمم المتحدة في وقت سابق اليوم مشاورات أولية بين المدنيين والعسكريين في السودان بهدف حل الأزمة التي تشهدها البلاد منذ أكتوبر من العام الماضي.

وذكرت الامم المتحدة أنه تمت دعوة كافة أصحاب المصلحة، من المدنيين والعسكريين بما في ذلك الحركات المسلحة والأحزاب السياسية والمجتمع المدني والمجموعات النسائية ولجان المقاومة

وقال ممثل الامم المتحدة في السودان فولكر بيرثيس في بيان إن “العنف المتكرر ضد المتظاهرين السلميين لم يسهم سوى في تعميق انعدام الثقة بين كافة الأحزاب السياسية في السودان”، مشيرا إلى أنه حتى الآن “لم تنجح كل التدابير التي تم اتخاذها في استعادة مسار التحول الديمقراطي”.

زر الذهاب إلى الأعلى