سلايدرمال وأعمال

إتمام اندماج أكبر كيان مصرفي سعودي

أعلن البنك الأهلي السعودي، أكبر مصرف سعودي، عن الانتهاء من إجراءات الاندماج بين البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية، ما يؤسس لقوة مالية بقدرات تنافسية محلية وإقليمية، ويرسخ مكانة القطاع المصرفي السعودي على المستوى العالمي، بحسب إعلان الكيان الجديد.

وكشف البنك أنه أتم بنجاح إنجاز جميع مراحل خريطة الطريق لعملية الاندماج، التي أفضت إلى تأسيس أكبر كيان مصرفي في المملكة، بأصول تجاوزت 900 مليار ريال (240 مليار دولار)، وقاعدة رأسمال قدرها 44 مليار ريال (11.7 مليار دولار).

وأوضح البنك الأهلي السعودي أنه أنجز المرحلة الأخيرة من مراحل عملية الاندماج بنجاح، خلال 9 أشهر، منذ بدء العملية التي انطلقت عقب الانطلاقة القانونية للكيان الجديد في بداية أبريل الماضي، مشيرا إلى أن كلفة عملية الاندماج بلغت 900 مليون ريال (240 مليون دولار).

وقام البنك بفتح أكثر من 1.4 مليون حساب جديد للعملاء الأفراد، تشكل 100 في المائة من إجمالي العملاء الأفراد. وبالنسبة للعملاء فئة الشركات، قام البنك بفتح حسابات لأكثر من 11 ألف عميل، يشكلون 100 في المائة من العملاء من فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين استكمل البنك فتح وتفعيل كامل حسابات فئة الشركات الكبرى وجميع إجراءات نقل قطاع الخزينة والأهلي المالية وسامبا كابيتال والقطاعات الإدارية الأخرى والفروع.

وقال عمار الخضيري، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي، إن الوصول إلى خط النهاية لأجندة عملية الاندماج يمهد نحو مرحلة جديدة من العمل ومستقبل واعد للصناعة المصرفية السعودية، مؤكدا أن الكيان الجديد، مدعوما بحصة سوقية تصل إلى 31 في المائة، وثروته الحقيقية المكونة من 12 ألف موظف في السعودية، وأكثر من 4 آلاف موظف في شركاته التابعة، سيدعم الازدهار الاجتماعي والتحول الاقتصادي، ويسهم بتمكين المواطن والشركات الوطنية وتعزيز فرصها للنمو، بالتوازي مع مستهدفات (رؤية المملكة 2030).

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى