أخبار الدار

لفتيت يؤجل لقاءه بنقابة CDT

الدار/ مريم بوتوراوت

أجل وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اجتماعه مع نقابة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الذي كان يعتزم عقده اليوم الثلاثاء. في حين يواصل لفتيت اجتماعاته مع باقي النقابات الأكثر تمثيلية، على انفراد، منذ يوم أمس الإثنين.

ووفق ما أفادت مصادر نقابية، فإن الوزارة تواصلت مع الأمين العام لنقابة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، لتأجيل الاجتماع الذي كان من المزمع عقده بعد زوال اليوم، دون تحديد مواعيد جديدة للقاءات.

ولم تقدم أي مبررات أو توضيحات حول تأجيل الاجتماع، في ما أكدت مصادر نقابية على أنه لم يتم استدعاء بعض النقابات لحضور الاجتماعات.

ومن المفترض أن تقدم الداخلية للنقابات عرضا يرتبط بتعميم الزيادة في الأجور، بطريقة متفاوتة، حيث ستتم زيادة 400 درهم للموظفين في السلم العاشر من الرتبة الخامسة وما دون ذلك، في ما تتراوح الزيادات للموظفين ما فوق السلم عشرة ما بين 200 الى 300 درهم، حسب ما أفادت مصادر مطلعة.

في المقابل، لا تعتزم الحكومة تقديم أي جديد في ما يتعلق بباقي مطالب النقابات، والمرتبطة بالتخفيض الضريبي، والرفع من الحد الأدنى للأجر، وضرورة الاستجابة لمطالب عدد من الفئات المتضررة من النظام الأساسي في الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، وتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011، علاوة على إخراج القانون التنظيمي للإضراب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى