حوادثسلايدر

إسبانيا..إحباط عملية تهريب 200 ألف قرص من المؤثرات العقلية تجاه المغرب

الدار- ترجمات

تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية في عملية غير مسبوقة على الإطلاق من احباط عملية تهريب 200 ألف حبة من المؤثرات العقلية كانت معدة لنقلها إلى المغرب ويتم تحويلها إلى مادة “القرقوبي”.

وأسفرت العملية التي، نُفِّذت بين عناصر الشرطة الوطنية الاسبانية في كل من مدن أليكانتي ولييدا ومدريد، عن اعتقال 8 أفراد ينتمون الى شبكة دولية نشطة في تهريب المخدرات، كما أسفرت العملية الأمنية، التي بدأت منذ 6 أشهر، عن اعتقال رئيس الشبكة الاجرامية في ليدا، حيث كانت الشرطة قد اعترضت 4.4 كيلوغرام من الكوكايين، وأكثر من 360 ألف قرص من المخدرات المؤثرات العقلية، كما تم القبض على المورد الرئيسي للأقراص في أليكانتي.

واكتشف اكتشف المحققون في شهر شتنبر 2021، مستودعا تم فيه تخزين ما مجموعه 348 زجاجة تحتوي على ما مجموعه حوالي 80 ألف قرص. في أعقاب المصادرة، حاول المُتجِرون تكييف وسيلة نقلهم عن طريق العبور من عبارة من ميناء سيت الفرنسي، لكن الشرطة نجحت في اعتقال شخص بحوزته 70 ألف حبة من نوع “بنزوديازيبين”. وفي نونبر ودجنبر الماضيين، تمت مصادرة 62 ألف قرص آخر واعتُقل خمسة أشخاص في أليكانتي وليدا.

وأجريت التحقيقات بالاشتراك مع دائرة الرقابة الجمركية التابعة لمصلحة الضرائب الإسبانية ومركز التعاون الشرطي بطنجة التابع للمديرية العامة للأمن الوطني في المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى